عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جيف بيزوس أول شخص في التاريخ يجمع 200 مليار دولار وعمال أمازن يحتجون.. صور

احتجاجات ضد أمازون
احتجاجات ضد أمازون

أطلقت مجموعة دولية من نشطاء المناخ وعمال مستودعات أمازون حملة عبر الإنترنت بعنوان Make Amazon Pay، تدعو عملاق التكنولوجيا إلى توفير ظروف عمل أفضل لموظفيها وتقليل البصمة الكربونية المتزايدة.

تأتي الاحتجاجات في الوقت الذي ذكرت فيه صحيفة نيويورك تايمز أن الشركة التي تتخذ من سياتل مقراً لها كانت في موجة توظيف هذا العام، لتوسيع قوتها العاملة العالمية.

تقول الحملة على موقعها الإلكتروني: "خلال وباء فيروس كورونا، أصبحت أمازون شركة بقيمة تريليون دولار، وأصبح الرئيس التنفيذي جيف بيزوس أول شخص في التاريخ يجمع 200 مليار دولار من الثروة الشخصية، في غضون ذلك، خاطر عمال مستودعات أمازون بحياتهم كعمال أساسيين، وواجهوا التهديدات والترهيب إذا تحدثوا عن حقوقهم في أجر عادل".

تم إطلاق الحملة في يوم الجمعة السوداء، وتقدم قائمة بالمطالب الخاصة بشركة أمازون، والتي تشمل زيادة أجور العمال في مستودعات أمازون، وتمديد الإجازة المرضية المدفوعة، والسماح للعمال بالتنظيم

في نقابات.

وتكلف الحملة أيضًا شركة أمازون بـ "الالتزام بعدم وجود انبعاثات بحلول عام 2030" ورد الجميل للمجتمع من خلال "إنهاء الشراكات مع قوات الشرطة وسلطات الهجرة التي تتسم بالعنصرية المؤسسية ودفع الضرائب بالكامل، في البلدان التي يحدث فيها النشاط الاقتصادي الحقيقي".

 

تسرد الحملة مجموعة واسعة من الشركاء الدوليين، بما في ذلك التقدمي الدولي، وعمال أمازون الدولية، والمزيد، وخططت المنظمة لعدد من التظاهرات في دول حول العالم.

 

قال جيمس شنايدر، مدير الاتصالات في منظمة بروجريسيف إنترناشونال، لموقع The Verge: "يوجد يوم عالمي للعمل مع الإضرابات والاحتجاجات والألعاب المثيرة عبر القارات الخمس".