رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمازون تتعاون مع الحكومة الأمريكية لإحباط عمليات التزوير عبر الإنترنت

أمازون
أمازون

تتابع أمازون خططها المبلغ عنها للعمل مع المسؤولين في حربها ضد التقليد، تعاونت شركة التسوق عبر الإنترنت العملاقة مع المركز الوطني لتنسيق حقوق الملكية الفكرية التابع للحكومة الأمريكية "اختصارًا لمركز IPR" في محاولة لمنع المنتجات المزيفة من دخول الولايات المتحدة.

 

ستستخدم عملية Fulfilled Action البيانات المشتركة لإيقاف البضائع المزيفة على الحدود بغض النظر عن وجهتها المقصودة.

 

سيستخدم الاثنان مزيجًا من دراسات البيانات المشتركة و "عمليات التفتيش المستهدفة" لإحباط المزورين، وقال الحلفاء الجدد إن أي دليل يتم الحصول عليه خلال الحملة سيستخدم في التحقيقات الجارية، وستتولى وحدة جرائم التزييف التابعة لأمازون قيادة المشروع، بينما تقدم كل من DHL والجمارك وحماية الحدود الأمريكية الدعم.

 

هذا ليس تعاونًا جديدًا تمامًا، تزود أمازون مركز حقوق الملكية الفكرية بشكل روتيني ببيانات عن المزيفين المعروفين،

وقد دخلت الشركة في شراكة مع خمسة آخرين ومركز حقوق الملكية الفكرية في محاولة للقضاء على عمليات الاحتيال المتعلقة بفيروس كورونا COVID-19.

 

ومع ذلك، يعد هذا إقرارًا بأن المنتجات المقلدة لا تزال تمثل مشكلة في المتاجر عبر الإنترنت مثل Amazon، بينما تساعد الأنظمة الآلية وفرق مكافحة التزييف، قد يكون من الصعب منع كل منتج زائف محتمل من الوصول إلى الرفوف الافتراضية، إن عملية مشتركة كهذه تمنح كلاً من أمازون والحكومة نظريًا نظرة ثاقبة أفضل على النطاق الحقيقي للتزوير.