رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. ناسا تعمل على تأمين عينة كويكب أوزيريس ريكس

المركبة الفضائية
المركبة الفضائية أوزيريس ريكس

في وقت سابق من هذا الأسبوع، وصلت المركبة الفضائية أوزيريس ريكس وأخذت لدغة صغيرة من الكويكب بينو، الآن، أفاد الفريق الذي يقف وراء المركبة الفضائية أنه ربما كان ناجحًا بعض الشيء، كان هدفهم هو الاستيلاء على 60 جرامًا على الأقل من مادة سطحه، ويبدو أن ذلك قد تم إنجازه.

 

الجانب السلبي الآن هو أنه بعد النظر إلى الصور، يبدو أن بعض الجسيمات تفلت من جهاز التجميع، المسمى آلية اقتناء العينات باللمس والذهاب TAGSAM، من الممكن أن تكون الصخور الأكبر قد أبقت رفرف مايلر مفتوحًا، مما سمح للقطع الأصغر بالخروج.


قال توماس زوربوشن، المدير المساعد لوكالة ناسا، في بيان: "على الرغم من أننا قد نضطر

إلى التحرك بسرعة أكبر لتخزين العينة، إلا أنها ليست مشكلة سيئة، نحن متحمسون للغاية لرؤية ما يبدو أنه عينة وفيرة ستلهم العلم لعقود بعد هذه اللحظة التاريخية".

 

يقود دانتي لوريتا الفريق العلمي، وقال: "فقدان الكتلة يثير قلقي، لذلك أشجع الفريق بشدة على تخزين هذه العينة الثمينة في أسرع وقت ممكن".

 

استنادًا إلى البيانات، يعتقدون أن الرأس لديه "أكثر من 2 أوقية من الثرى"، وقد قاموا بتعديل خططهم من أجل تخزينها في أسرع وقت ممكن.

 

تم إلغاء القياس المخطط الذي كان من شأنه أن يدور ذراع أخذ العينات للمساعدة في تحديد كتلة العينة، بالإضافة إلى حرق الكبح للمركبة.