رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رغم المخاوف الأمنية.. إيرادات Zoom تبلغ 328 مليون دولار

Zoom
Zoom

على الرغم من العيوب الأمنية المحتملة ومشاكل الخصوصية، فقد فاز Zoom بالذهب، يعد التطبيق الذي كان منصة اتصالات فيديو غير معترف بها إلى حد ما في مطلع العام، أحد أكثر التطبيقات شيوعًا من قبل المحترفين والمعلمين وغيرهم في جميع أنحاء العالم.

 

تظهر الأرقام الفصلية الأخيرة أن Zoom موجود وسيبقى، وفقًا لتقرير صادر عن CNBC، زادت إيراداته بنسبة 169% عن العام الماضي في الربع السابق، خلال الربع الأخير، أفادت Zoom بإجمالي إيرادات بلغت 328 مليون دولار، بينما في الربع المقابل من العام الماضي حققت إيرادات بلغت 122 مليون دولار.


لم تكشف الشركة عن عدد الأشخاص الذين استخدموا التطبيق في الشهرين الماضيين، ومع ذلك، فقد ذكرت أن عددًا غير مسبوق من المشاركين مجانًا استخدموا التطبيق.

 

يقتبس تقرير CNBC محللي برنشتاين الذين قدروا أن تطبيق Zoom كان لديه 173 مليون

مستخدم نشط بحلول نهاية مايو، واستشهد المحللون ببيانات من شركة Apptopia لتحليل التطبيقات وقالوا إنه في 4 مارس، كان لدى Zoom حوالي 14 مليون مستخدم فقط.


وقال كيلي ستيكلبيرج، المدير المالي لـ Zoom للمحللين، إن الشركة أعطت مكافأة لمرة واحدة لجميع موظفيها غير المفوضين، كانت هذه المكافأة حوالي أسبوعين من الراتب وتم منحها لدفع أي تكاليف إضافية قد يتعين تكبدها لتجنب أي انقطاع في عملهم أثناء فيروس كورونا.


منذ ارتفاع شعبيتها، ظهرت العديد من القضايا الأمنية، وقد اتخذت Zoom تدابير وإدخال ميزات جديدة للحل.