عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعيين المهندس محمد نصر الدين مساعدًا لوزير الاتصالات للبنية المعلوماتية الدولية

 المهندس محمد نصر
المهندس محمد نصر الدين محمد على

 أصدر الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قراراً بتولي المهندس محمد نصر الدين محمد على، العمل كمساعد لوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للبنية المعلوماتية الدولية لمدة عام.

 

 سيختص نصر الدين بالعمل على دعم خطة الوزارة فى تعظيم عائدات الدولة من البنية التحتية للاتصالات الدولية ومن استثمارات الدولة فى شركات الاتصالات العاملة بجمهورية مصر العربية، ودعم استراتيجيات الوزارة المختلفة من تطوير وتأمين البنية التحتية للاتصالات وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطن، إضافة إلى إعداد خطة العمل ودراسات الجدوى لجذب مراكز البيانات العملاقة ومراكز تبادل حركة الإنترنت والتنسيق مع الجهات المعنية لوضع الأطر المثلى وما يتطلبه ذلك من تشريعات.

 

 كما يختص المهندس محمد نصر الدين بمهام العمل على إنجاز استراتيجية الدولة متمثلة فى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات باستهداف تحويل مصر إلى ممر رقمى عالمى للبيانات ومصدر جذب واستضافة أكبر مراكز البيانات العملاقة والحفاظ على وضع مصر الاستراتيجى كممر آمن للكابلات البحرية، والعمل على تعظيم دور الدولة إقليميًا وعالميًا فى مجال الاتصالات الدولية عن طريق دعم امتداد الشبكة الدولية إلى الدول المجاورة والصديقة بالتكامل مع استراتيجية الممر الرقمى لسائر دول الإقليم من مراكز البيانات ومراكز تبادل حركة الإنترنت.


 يمتلك المهندس محمد نصر الدين خبرة تمتد إلى 19 عامًا من العمل فى مجال الاتصالات مع خبرة كبيرة فى استثمارات وتطوير وتشغيل أنظمة الكابلات البحرية وشبكات الاتصالات الدولية والإنترنت.


كما يمتلك سابقة أعمال متعددة فى إدارة البرامج والمشاريع الدولية؛ وكان يشغل منصب نائب الرئيس التنفيذى للبنية التحتية العالمية للكابلات البحرية بشركة PCCW Global وهى الذراع

العالمى لشركة هونج كونج تليكوم، وقد قاد الفريق المسئول عن التخطيط لكابلات بحرية جـديدة ودراسات الجدوى والدراسات الاستثمارية والاستراتيجية لتلك الكابلات.


كما شغل أيضًا منصب نائب الرئيس التنفيذى لابتكارات وتخطيط وإدارة الكابلات البحرية وأيضًا نائب الرئيس لتطوير الكابلات البحرية لأفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا بشركة PCCW GLOBAL.


 وكان نصر الدين من أبناء قطاع الاتصالات بجمهورية مصر العربية، وتدرج بمناصب عدة بالشركة المصرية للاتصالات حتى ترأس وحدة أعمال الدولى فى عام 2014 قبل التحاقه بشركة PCCW Global عام 2016، وقام خلال تلك الفترة بعـدة مبادرات فى انظمة الكابلات البحرية مما ساهم فى تعظيم إيرادات الدولة والاستفادة من الوضع الاستراتيجى لجمهورية مصر العربية كممر للكابلات البحرية العابرة.


 يذكر أن المهندس محمد نصر الدين شارك كمتحدث عن الشركات التى عمل بها فى أغلب المؤتمرات الـدولية للاتصالات والكابلات البحرية، وقدم أوراق عمل عدة فيما يخص الكابلات البحرية، وهو خريج كلية الهندسة – جامعة الأزهر عام 2001، وحصل على ماجستير إدارة الأعمال من كلية التجاره الدولية الإسكندنافية عام 2013.