عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خوفًا من كورونا.. مايكروسوفت تنسحب من GDC

أعلنت شركة مايكروسوفت عدم حضورها مؤتمر مطوري الألعاب في سان فرانسيسكو هذا العام، مشيرة إلى المخاوف من انتشار فيروس كورونا العالمي.

 

وفقًا لموقع انجادجيت؛ فإنها ليست الشركة الوحيدة التي خرجت عن GDC 2020، فقد أعلنت Sony و Facebook و Kojima Productions و Unity Technologies سابقًا أنها ستغيب عن العرض من أجل الحفاظ على سلامة موظفيها وحضورها. من المقرر تشغيل GDC من 16 مارس إلى 20 مارس.

وقالت مايكروسوفت في منشور بالمدونة "بعد مراجعة وثيقة لتوجيهات السلطات الصحية العالمية وبدون وفرة من الحذر ، اتخذنا قرارًا صعبًا بالانسحاب من المشاركة في مؤتمر مطوري الألعاب 2020 في سان فرانسيسكو". "تعد سلامة وسلامة اللاعبين والمطورين والموظفين وشركائنا في جميع أنحاء العالم على رأس أولوياتنا. خاصة وأن العالم يواجه مخاطر متزايدة في مجال الصحة العامة المرتبطة بفيروس كورونا (COVID-19)."

أدت مخاوف مماثلة إلى الإلغاء الكامل لمؤتمر Mobile World Congress Barcelona 2020 ، الذي كان من المقرر أن يبدأ اليوم. قام Facebook أيضًا بتعليق مؤتمر مطوري F8 ، والذي كان من المقرر أصلاً أن يبدأ في 5 مايو ، بسبب "المخاوف المتزايدة" حول فيروس كورونا.

ستستضيف Microsoft حدثًا رقميًا على موقع Game Stack على الويب من 16 إلى 18 مارس لتحل محل وجود GDC. هنا ، سيقدم المطورون غالبية محادثات GDC المزمعة من Microsoft ، ويتم بثها مباشرة ومتاحة عند الطلب.

تم إلغاء أحداث Gaming for Everyone التابعة للشركة ، والتي تعزز التنوع والشمول في الصناعة ، تمامًا.

"على الرغم من أننا لن نتمكن من نشر أحداث G4E الخاصة بنا على الإنترنت ، إلا أننا ما زلنا ملتزمين بالاحتفاء بمجتمعاتنا المتنوعة وتضخيمها في الألعاب طوال العام" ، قالت Microsoft.
اليوم ، أعلنت Unity Technologies أيضًا عن قرارها بتخطي GDC بسبب مخاوف من فيروس كورونا. ستعرض الشركة تشكيلة GDC على الإنترنت ، مع مزيد من المعلومات المتوقعة في الأسابيع المقبلة.

قال منظمو GDC إن العرض سيستمر ، وليست هناك خطط لتقديم المبالغ المستردة المتعلقة بفيروس كورونا.

أصاب فيروس كورونا أكثر من 80،000 شخص في جميع أنحاء العالم وقتل ما يقرب من 3000 شخص. ينتشر خارج نقطة المنشأ في الصين القارية منذ اندلاع المرض في أواخر ديسمبر 2019 ، وهناك حالات مؤكدة في إيران وإيطاليا وفرنسا وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة ودول أخرى.