رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مراجعة Samsung Galaxy Z Flip.. استمتع به ولا تشتريه

انتشرت الهواتف الذكة القابلة للطي،  ومنها جهاز سامسونج Galaxy Z Flip، وإذا فكرت في شرائه عليك معرفة مواصفاته وسلبياته قبل الإقدام على هذه الخطوة.

 

فيديو.. احذر شاشة سامسونج Galaxy Z Flip ليست قوية كما تظن

 

وفقًا لموقع engadget؛ فإن هاتف Galaxy Z Flip رغم أنه يتميز بعدة خيارات مثل جودة الكاميرات وعمر البطارية، إلا أن الانتقادات التي وجهت للهواتف القابلة للطي طالته هو الآخر فلم تستطع سامسونج تلافيها. 

تعد الهواتف القابلة للطي ومنها Galaxy Z Flip أغلى من الهواتف الذكية المماثلة، وهشة بطبيعتها ولا يعرف صانعو التطبيقات كيفية الاستفادة منها حتى الآن، كما أنها لا تزال لا تستحق هذا التفاخر.


ومن سلبيات هاتف سامسونج الجديد أنها بطبيعتها أكثر هشاشة من الهواتف الأخرى، والشاشة الخارجية أصغر من أن تكون مفيدة، ولا تزال الشاشة الزجاجية الرئيسية عرضة للخدش، كما أن وضع المرن محدود جدا وأقل إثباتا للمستقبل من المنافسين التقليديين.


لا يعد Galaxy Z Flip من سامسونج أحدث هاتف قابل للطي يوضع على أرفف المتاجر، وإذا لم تتمكن من مساعدة نفسك وتحتاج إلى مثل هذا الهاتف في حياتك، فقط تذكر أن شراء هذا النوع من الهواتف يعد مقامرة، فلديها المزيد من نقاط الفشل المحتملة.

 

فيديو.. اختبار الغبار يكشف عيب جديد في سامسونج Galaxy Z Flip


كان بإمكان تصميم Z Flip استخدام المزيد من التفكير، والسؤال الأكبر هو ما إذا كان هذا التصميم الجديد يأخذ تصميمًا كلاسيكيًا يمكنه تحمل الاستخدام طويل الأجل، ولا يمكننا الإجابة عنه نهائيًا حتى الآن.

ومع ذلك، ورغم التصميم المحسّن والترقيات التي تشتد الحاجة إليها على آلية الطي، لا يزال هناك بعض المخاوف، لنبدأ بالمفصلة إنه الجزء الأكثر تعقيدًا

وحرجًا؛ ولأجل الائتمان لشركة Samsung؛ فإن الجزء الموجود في Z Flip أكثر ثباتًا من إصدار Galaxy Fold.

 

ومع ذلك، هناك بعض أوجه القصور، وقالت شركة Samsung إن هناك "فرش" نايلون داخل Z Flip للمساعدة في إبعاد الغبار والحطام عن المفصل الأكثر أهمية في الهاتف - يمكنك في الواقع سماع تلك الألياف وهي تتحرك إذا ضغطت أذنك على الهاتف أثناء فتحه أو إغلاقه.

كما نوجد "تقنية التنظيف" التي تسميها Samsung قد تبدو فعالة، لكن اختبار iFixit كشف أن هناك حدود لمقدار تنظيف تلك الألياف، بعد أن ألقوا الهاتف في كيس بلاستيكي ممتلئ بالرمل الأرجواني، بدأ مفصل Z Flip في صنع بعض الأصوات التي ظهرت؛ لذلك يجب عليك بالتأكيد عدم أخذ Z Flip إلى الشاطئ.

 

من المهم أيضًا أن تتذكر أن Z Flip لم يتم تصنيفه لمقاومة الماء أو الغبار على الإطلاق، كما دقة الشاشة 2636 × 1080، وهى أقل كثافة بكثير من جهاز Galaxy S20، وبسبب نسبة العرض إلى الارتفاع 21.9: 9، من المفترض أن بعض التطبيقات لا تتناسب مع حجم الشاشة بشكل صحيح.