عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بينهم مشاهير ومسؤولين كبار.. اختراق بيانات 10.6 مليون نزيل بفندق عالمي

هل تخيلت يومًا أن بيانتك الشخصية يمكن اختراقها عبر أحد الفنادق التي مكثت فيها لبضعة أيام، بالفعل وقع نزلاء فندق MGM Resorts ، ضحايا أحدث خرق للبيانات.

 

صور.. أغلى 18 شيئًا يمتلكها ملوك التكنولوجيا

 

 وفقًا لموقع engadget، فقد تم نشر التفاصيل الشخصية لأكثر من 10.6 مليون نزيل في الفندق مؤخرًا على أحد منتديات القرصنة، وأكد موقع ZDNet  صحة البيانات.

 

 قال  ZDNet إن تفريغ البيانات يحتوي على أسماء كاملة للنزلاء المتأثرين وعناوين المنازل وأرقام الهواتف ورسائل البريد الإلكتروني وتواريخ الميلاد.

 

أشار الموقع إلى أن الأسماء والمعلومات الواردة في هذا الاختراق تشمل الرؤساء التنفيذيين للتكنولوجيا والمشاهير والمسؤولين الحكوميين والصحفيين.

 

قال فندق MGM Resorts في بيان له إنه أخطر العملاء المتأثرين بالفعل بالاختراق العام الماضي، موضحًا أنه كلف شركتين للأمن الجنائي للأمن السيبراني بالتحقيق في الحادث.

 

ورغم أن الضيوف الذين أقاموا فقط في المنتجع مؤخرًا ربما لم يتم تضمين معلوماتهم، فمن غير الواضح ما هي السنوات التي تمت تغطيتها.

 

أخبر فريق MGM Resorts المنشور أن الشركة كانت قادرة على تتبع البيانات المسربة إلى خرق الأمان الذي حدث العام الماضي، وذلك عند إخطارها بالاختراق.

 

أضاف  MGM أنه اكتشف في الصيف الماضي دخولًا غير مصرح به إلى خادم سحابي يحتوي على بعض المعلومات لـ "بعض الضيوف السابقين" في فنادقه.

 

وأكد المتحدث الرسمي أن الشركة واثقة من عدم وجود بيانات مالية أو بطاقة دفع أو كلمة مرور في هذا الأمر، ويبدو أنه أصغر في الحجم مقارنةً بالخرق الأمني الخاص بشركة Marriott ، والذي كشف عن 500 مليون زائر، بما في ذلك 5 ملايين رقم جواز سفر غير مشفر.

 

ومع ذلك، كما أخبرت خدمة مراقبة الاختراق في ظل برنامج Breach لـ ZDNet ؛ فإن المعلومات التي تم تسريبها كافية لجعل الضيوف المتضررين هدفًا لهجمات وأنظمة تبديل بطاقات SIM وتمت إضافة التفاصيل من الخرق إلى قاعدة البيانات Have I Been Pwned .