عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رفعت قمصان: الوفد يضم كوكبة من الكوادر الوطنية المتميزة

قمصان في حزب الوفد
قمصان في حزب الوفد

 

قال اللواء الدكتور رفعت قمصان، نائب رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة الوطنية للانتخابات، إن اليوم العالمي للمرأة يتم به الاحتفال كل عام بمناسبة تظاهرة عاملات النسيج في الغرب، وفي مصر نحتفل به لأن الفارق كبير، نساء مصر خرجوا في مارس للدفاع عن الوطن في ثورة 1919، وكانت أول مشاركة للمرأة المصرية وتصدوا لرصاص المحتل الإنجليزي، وسقطت أول شهيدة في ثورة 1919، وكان فارق كبير بين نساء خرجوا للمطالبة بزيادة أجورهم في الغرب، ونساء مصر اللاتي خرجن للدفاع عن الوطن.

وأكد "قمصان" أن حزب الوفد يضم كوكبة كبيرة ومميزة من الكوادر السياسية، لديها حث وطني، وشباب يافع وسيدات متميزات في العمل السياسي، قائلا: "فتحية للجميع من داخل بيت الأمة" .

وأوضح أن حزب الوفد يضع خطة عمل للانتخابات، ويعرف جيدًا ما هي الخطوات التي تتم في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، ومنها الإدارة التي تشرف على العملية الانتخابية، مشيرًا إلى أن مصر تحملت ثورتين، وهذا دليل على أنها دولة عظيمة تستحق أن تتبوأ مكانتها في العالم.

جاء ذلك خلال فعاليات ندوة في حزب الوفد، بحضور المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس

حزب الوفد، والتي تنظمها لجنة الدفاع والأمن القومي بحزب الوفد برئاسة اللواء سفير نور، للحديث عن الاستحقاقات الدستورية الثلاثة القادمة.

يحضر اللقاء قيادات حزب الوفد، أعضاء الهيئتين العليا والبرلمانية، وعددًا كبيرًا من أعضاء الوفد، والنائب الوفدي فؤاد بدراوي، سكرتير عام حزب الوفد، والكاتب الصحفي عبد العزيز النحاس نائب رئيس الحزب، ود. ياسر الهضيبي نائب رئيس الحزب، وفيصل الجمال أمين صندوق الحزب، وطارق تهامي سكرتير مساعد الحزب، ومحمد فؤاد، رئيس اللجنة النوعية للشباب، ونواب الوفد محمد عبده، و محمد مدينة، وأحمد إدريس، وأمل رمزي مساعد رئيس الحزب لشئون السياحة، وحمدي قوطة عضو الهيئة العليا ورئيس لجنة الصناعة، وإبراهيم الشريف عضو الهيئة العليا، والإعلامية  الدكتورة حياة عبدون مساعد رئيس حزب الوفد للتدريب والتثقيف.