عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«أبوشقة»: الوفد يقود حركة الدفاع عن القضايا العربية

رئيس حزب الوفد خلال
رئيس حزب الوفد خلال لقائه رئيس مؤسسة «خليجيون فى حب مصر»

هنأ الدكتور يوسف العميرى، رئيس بيت الكويت للأعمال الوطنية ومؤسس ورئيس

إدارة جمعية مؤسسة «خليجيون فى حب مصر»، المستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس حزب الوفد، بمناسبة احتفالات الحزب بذكرى ثورة 1919 ومئوية حزب الوفد.

وكان المستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس حزب الوفد، قد استقبل الدكتور يوسف العميرى بالمقر الرئيسى للحزب أمس الأول بحضور قيادات الحزب.

ورحب رئيس الوفد بالدكتور يوسف العميرى، قائلا: «مرحبا بكم فى بيت الأمة الذى هو بيت لكل المصريين والأمة العربية، هذا البيت الذى كان دائماً مدافعاً عن القضايا العربية وحقوق العرب».

وأضاف «أبوشقة» خلال اللقاء قائلا: «إن الاحتفال بذكرى ثورة 1919 تأكيد على كفاح الشعب المصرى فى الثورة بقيادة سعد باشا زغلول ورفاقه».. مضيفاً أن ثورة 19 هى الثورة الأم التى شهد لها الجميع، وما زالت حتى الآن محل دراسات المؤرخين والدارسين فى كل دول العالم، وكيف انتصرت إرادة المصريين التى لا تنكسر، وأن هذه الثورة مستمرة ومتمثلة فى الابن الشرعى للثورة وهو حزب الوفد المدافع عن القضايا العربية، وتلك هى مبادئ الحزب، ولا ننسى أن جامعة الدولة العربية تم إنشاؤها فى ظل حكومات الوفد».

وأعرب رئيس بيت الكويت للأعمال الوطنية ومؤسس ورئيس

مجلس إدارة جمعية خليجيون فى حب مصر، عن سعادته بلقاء رئيس الوفد قائلا: «تشرفت بلقاء المستشار بهاء الدين أبوشقة، وشرف كبير أن نأتى إلى هذا الحزب العريق صاحب تاريخ يمتد إلى 100 عام».

وأضاف «العميرى» أن حزب الوفد حزب مصرى عروبى بمعنى الكلمة، ويدافع عن الأمة العربية والقضايا العربية، ومن هذا المنطلق «كان لنا الشرف الكبير لزيارة حزب الوفد ورئيس حزب الوفد، مشيراً إلى أن جمعية «خليجيون فى حب مصر» ستوجه دعوة رسمية لرئيس الوفد وقيادات الحزب لحضور احتفالية مرور 100 عام على ثورة 1919، هذه الثورة التى تدرس فى جميع مناهج الوطن العربى، وهى رمز لكفاح شعب، والأمة تقاس بنضال وكفاح شعبها، وهذه الثورة سجلها التاريخ بعظمة شعب مصر وزعماء مصر وعلى رأسهم هذا الحزب العريق».