رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزارة الصحة تدعم الوادي الجديد بـ 10 أجهزة تنفس صناعي لمواجهة كورونا

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

دعمت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، محافظة الوادي الجديد، بـ 10 أجهزة تنفس صناعي لعلاج مصابي فيروس " كورونا" المستجد.

أكد وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة الوادي الجديد، الدكتور أحمد محروس، في تصريح خاص لـ دعم وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، لمشروع تطوير ورفع كفاءة مستشفى الصدر بمركز الخارجة، بإشراف محافظ الإقليم، اللواء محمد الزملوط، بهدف تخصيص مواقع طبية على مستوي عالي من التجهيزات لعلاج مرضى " كورونا" بدلا من تحملهم عناء ومشقة السفر لمستشفيات العزل الإقليمية في محافظات أخري.

أضاف محروس، أن الوزارة دعمت مستشفى الصدر بمدينة الخارجة بـ 10 أجهزة تنفس صناعي حديثة وشاشات بيان حالة ومؤشرات صحية " مونوتير"،

لتشغيلها بمستشفى الصدر بمدينة الخارجة للحالات متوسطة وعنيفة الإصابة بالفيروس بينما جرى تخصيص مستشفى الحميات بمدينة الخارجة للعزل والحجر الطبي والمراقبة والمتابعة الصحية للمرضى.

ولفت وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، إلى أن المحافظة أوشكت على الانتهاء من تنفيذ مشروع رفع كفاءة مستشفيات الصدر والحميات بمركز الخارجة بتكلفة 1.8 مليون جنيه، وجرى تنفيذ نسبة 85 % من المشروع تمهيدًا لتشغيلهما لعلاج مرضي كورونا في أقرب وقت ممكن.