عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أطباء العزل يؤدون صلاة الجنازة على جثمان الطبيب أحمد اللواح من ضحايا الكورونا

أدى جموع الأطباء وطواقم التمريض بمستشفى العزل بأبوخليفة بالإسماعيلية، ظهر اليوم الإثنين، صلاة الجنازة على جثمان الدكتور أحمد اللواح، رئيس قسم التحاليل الطبية بكلية الطب جامعة الأزهر، الذي وافته المنية مساء الأحد في مستشفى العزل بأبوخليفة  بالإسماعيلية إثر إصابته بفيروس كورونا .

 

 اصطف الأطباء على أبعاد من جثمان المتوفى وأدوا الصلاة عليه قبيل نقلة لمثواه الأخير، ونشرت الصفحة الرسمية لمستشفى العزل مراسم صلاة الجنازة التي حرص فيها الطواقم على ارتداء ملابس العزل الطبي.

 

 كان الطبيب نقل للمستشفى منذ أيام عدة بعد التأكد من إصابته بالفيروس، وقالت مصادر طبية بالإسماعيلية، أن الطبيب أصيب بالعدوى من مواطن هندي الجنسية يعمل بأحد المصانع المتخصصة في مجال إنتاج الكيماويات والبتروكيماويات في

بورسعيد.

 

 وكان الطبيب قام بعمل تحليل للتأكد من إصابته بالفيروس خلال الأيام الماضية، وأصيب بالفيروس داخل المعمل الخاص به ببورسعيد بعد اختلاطه بالمواطن الهندي.

 

 ويقول الدكتور علي حطب، مدير مستشفى العزل، إن جميع المتوفين في مستشفيات العزل يتم غسلهم وتكفينهم على السنة، باستخدام الوقيات اللازمة لمنع انتشار العدوى، ويتم الصلاة عليهم بالمستشفى، ويتم الدفن في المقابر التي تخصصها العائلات مع بعض الإجراءات الاحترازية، وهذا واجب شرعي سيحاسبنا الله عليه إن قصرنا فيه".