عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لجان البرلمان تناقش خطة عمل وزارة النقل وموازنة البترول

مجلس النواب
مجلس النواب

تعقد لجنة النقل و المواصلات بمجلس النواب اجتماع الاحد لدراسة بيان الفريق كامل الوزير، وزير النقل، الذى ألقاه أمام المجلس بجلسته العامة المنعقدة يوم الاثنين 26 من إبريل سنة 2021، عن خطة عمل الوزارة خاصة الهيئة القومية للسكك الحديدية، بينما تناقش لجنة الشباب و الرياضة مناقشة مشروع قانون مقدم من النائب محمود حسين و(60 نائبًا أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) في شأن انشاء الهيئة العامة للأبنية الشبابية والرياضية.


وينعقد الاجتماع من خلال لجنة مشتركة من لجنة الشباب والرياضة، ومكتب لجنة الخطة والموازنة ،وتعقد لجنة حقوق الانسان برئاسة طارق رضوان لقاء الأمانة الفنية للجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان لاستعراض أبرز ما تتضمنه مسودة أول استراتيجية وطنية لحقوق الانسان من نتائج مستهدفة.


وتدرس لجنة الخطة و الموازنة بالمجلس مشروع موازنة  وزارة البترول والثروة المعدنية والجهات التابعة لها من واقع مشروعات موازنات الجهات الداخلة في الموازنة العامة للدولة ومشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية ذات الصلة للسنة المالية 2021/2022.
وتناقش لجنة الصناعة  مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد السيد مهنى، بشأن الانتشار الملحوظ للعديد من المصانع الخاصة بتصنيع مواد التنظيف الصناعية غير المطابقة للمواصفات الصناعية والطبية والبيئية بأماكن مجهولة بعيداً عن أعين الجهات الرقابية، حسبما ورد بطلب الإحاطة.