رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

في ليلة باريس.. ليفربول يتحدى الريال بنهائي دوري الأبطال

ريال مدريد وليفربول
ريال مدريد وليفربول

 في واحدة من أقوى المعارك الكروية وأكثرها شراسة، يلتقي فريق ليفربول الإنجليزي مع ريال مدريد الإسباني في نهائي دروي أبطال أوروبا "الشامبيونزليج" ، في التاسعة مساء اليوم باستاد "دو فرانس" في العاصمة الفرنسية باريس .. ويديرالمباراة الحكم الفرنسي كليمن توربان.

 

اقرأ أيضًا.. كيف أصبح عدم انتقال مبابي لريال مدريد دافعا جيدا للفوز بدوري أبطال أوروبا

 

 وهذا اللقاء هو النهائي الثالث الذي يجمع بين ناديي ليفربول والريال، إذ توج الريدز بلقب دوري الأبطال في موسم 1981، بينما حصد الملكي اللقب في نسخة 2018.

ويخوض ليفربول النهائي للمرة العاشرة في تاريخه، علماً بأنه توج باللقب 6 مرات، بينما يعتبر الريال أكثر الأندية وصولا للنهائي برصيد 17 مرة، وصاحب الرقم القياسي في التتويج برصيد 13 لقبًا.

وتحمل موقعة اليوم طابع  الثأر من جانب كتيبة يورجن كلوب المدير الفني لليفربول . . حيث خسر الفريق الانجليزي منذ اربع سنوات بثلاثية أمام ريال مدريد في نهائي دوري الأبطال، وخسر فرصة ذهبية لإحراز اللقب الأوروبي، في مباراة شهيرة كان عنوانها "إصابة صلاح في الكتف"، وخروجه في وقت مبكر من المباراة .

ورغم مرور هذه السنوات، لا يزال رفاق صلاح يتطلعون للثأر من الريال، ويدرك ليفربول مدى صعوبة المهمة التي تنتظره في النهائي، لا سيما مع الخبرة الهائلة التي يتمتع بها الريال بقيادة مهاجمه الفرنسي كريم بنزيما، فضلاً عن تفوق الفريق الإسباني في تاريخ المواجهات السابقة مع عملاق ليفربول.

وما يزال الفريقان يعتمدان على عدد من العناصر التي خاضت نهائي 2018، ففي معسكر الريدز، هناك محمد صلاح وساديو ماني وجيمس ميلنر وفيرجيل فان دايك وترينت ألكسندر أرنولد.

أما على ضفة النادي الملكي، فهناك الظهير البرازيليين مارسيلو وكاسيميرو، والفرنسي كريم بنزيما، والالماني توني كروس، والكرواتي لوكا مودريتش.

وتعد موقعة ريال وليفربول من الطراز الرفيع، حيث يدخل الملكي متوجاً بلقب الليجا الاسباني، بينما الريدز خسر لقب البريميرليج بفارق نقطة وحيدة، لصالح غريمه مانشستر سيتي.

ولكن هنا مصدر تفاؤل لمشجعي الأحمر، وهو أن الليفر يعيش أفضل مستوياته الفنية حالياً، كما أن نتائجه وإحصائياته في البطولة الأوروبية بالموسم الحالي قد تمنحه دفعة معنوية أيضا، خصوصا أن الفريق بلغ النهائي من خلال 10 انتصارات وتعادل واحد وهزيمة واحدة أمام إنتر ميلان الإيطالي.

وأكدت مسيرة ليفربول خلال نسخة 2022 أنه

الفريق الأفضل في أوروبا حاليا على المستويات الفنية والبدنية والخططية بقيادة مديره الفني الألماني يورجن كلوب، وانه يجيد اللعب وتحقيق نتائج مميزة في المباريات التي يخوضها خارج ملعبه حيث فاز ليفربول بجميع المباريات الست التي خاضها خارج ملعبه في مختلف أدوار البطولة.

وهذه هي المرة الثالثة لليفربول في نهائي البطولة خلال آخر 5 مواسم. وكان الفريق خسر نهائي موسم 2017-2018 أمام الريال بالذات، ثم فاز باللقب في النسخة التالية بموسم 2018-2019 على حساب توتنهام الانجليزي.

ويسعى ليفربول للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة السابعة في تاريخه، ليفك الشراكة مع بايرن ميونخ الالماني، ويقفز لمركز الوصافة، ويصبح ثاني أكثر الفائزين باللقب بالتساوي مع ميلان الإيطالي، خلف المتصدر ريال مدريد الذي حصد 13 لقبا.

كما تأمل كتيبة الريدز إكمال ثلاثية تاريخية من الألقاب هذا الموسم، بعدما سبق له الفوز بلقبي كأس الرابطة وكأس الاتحاد الإنجليزي.

وأزاح الريال من طريقه اكبر ثلاث فرق مرشحة للقب، بعد ثلاث سيناريوهات مثيرة، عاد فيها الملكي من بعيد بأكثر من ريمونتادا، ما يعني أن ليفربول عليه الحذر الليلة. .ويطمح الريال لحصد لقب دوري الأبطال ليضيفه إلى لقب الدوري الإسباني الذي أحرزه قبل أسابيع.

ويدين الريال بفضل كبير في بلوغه النهائي إلى أهداف مهاجمه كريم بنزيما الذي قدم أفضل مواسمه مع الملكي محليا وأوروبيا وأحرز للفريق 15 هدفا في البطولة الأوروبية هذا الموسم ليتربع على صدارة قائمة هدافي المسابقة في الموسم الحالي.

 

لمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد.. اضغط هنا