رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كلاكيت ثاني مرة.. الزمالك يضرب الترجى بثلاثية بريمونتادا والعودة صعبة للفريقين

بوابة الوفد الإلكترونية

سبحان مغير الأحوال .. ومن يحول الإنكسار الى انتصار.. في دقائق حول الزمالك خسارته بهدف امام الترجي التونسي بستاد القاهرة الى تعادل في الشوط الاول ثم فوز في الثاني ، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا وكان الزمالك قد فاز على الترجى قبل أسبوعين نفس النتيجة، وفاز بالسوبر الإفريقى فى قطر.

 

 تقدم الترجي بهدف  للجزائري عبد الرؤوف بن غيث  في الدقيقة 26 وتعادل للأبيض المغربي محمد أو ناجم بصاروخ أرض جو إستقر في شباك معز بن شريفية في الدقيقة 30 قبل أن يسجل المغربي اشرف بن شرقي الهدف الثاني في الدقيقة 72  ،وفي الدقيقة 90 يحرز محمود علاء الهدف الثالث للأبيض من ركلة جزاء.

 

وطرد الحكم المغربي رضوان جيد "المميز والجرئ" في قراراته محمد بن رمضان لدفع الحكم وجذبه من قميصه وانذار الحارس معز بن شريفية، وتبقى مباراة العودة يوم 6 مارس المقبل، بستاد رادس بالعاصمة التونسية في غاية الصعوبة للفريقين.

 

 جاء الشوط الاول دون المستوى للزمالك وشكلت هجمات الترجي خطورة  على مرمى ابوجبل، حيث كان الأكثر خطورة وأهدر عدة فرص في منتهى الخطورة، وأضاع الزمالك  حوالي ثلاث فرص من محمود علاء  ومصطفى محمد وأوناجم،وتغيير الوضع في الثاني خاصة مع تسجيل الزمالك هدفه الثاني وطرد الحكم لمحمد بن رمضان  اللاعب المميز.

 

الشوط الأول

 بادر الترجي بهجوم مفاجئ على الزمالك ،قاد الهجمة السريعة  الليبي حمدو الهوني وينفرد في غفلة وثغرات دفاعية مبكرة من العمق الدفاعي للونش ومحمود علاء، ويخرج ببسالة في توقيت مناسب الحارس، محمد ابو جبل وينقذ وترتد ولم تستغل ايضا من الجزائري بن حمودة وتخرج الكرة الى الكورنر.

 

 إستمر الهجوم التونسي ومحاصرة الزمالك في نصف ملعبه ، مع تراجع لاعبي وسط الأبيض بشكل غريب في ظل حماس ودافعية المنافس للثأر من ضياع السوبر الافريقي وتسجيل هدف مبكر يريح الأعصاب .

 

 مع الضغط  التونسي تظهر ثغرات وارتباك غريب في دفاعات ووسط الأبيض ويمرر عن طريق الخطأ التونسي فرجاني ساسي للخلف لليبي حمدو الهوني على حدود المنطقة يتقدم ويسدد قوية ومن حسن حظ ابو جبل أن مرت الكرة بجوار القائم الأيسر مباشرة، تليها عرضية من الياس الشطى تمر من الجميع ودفاع الزمالك ، ولم تجد من يضع الكرة في المرمى وسط ذهول الجماهير البيضاء التي وضعت يدها على قلبها خوفا من هدف قادم لامحالة مع الضغط الترجاوي..!

 

 مع مرور الوقت يتماسك لاعبو الزمالك دون خطورة حقيقية على مرمى الترجي حيث تكسرت المحاولات في نصف ملعب الترجي  ويخرج للإصابة  الظهير الايسر الياس الشطى ويلعب مكانه خليل شمام.

 

 هدف للترجي

في الدقيقة 26 ومن جملة ملعوبة 4 تمريرات من منتصف الملعب مع غياب الرقابة والتمركز الجيد ينفرد  عبد الرؤوف بن غيث  من تمريرة الهوني ويضع الكرة على يسار ابو جبل مسجلا هدف التقدم.

 

 الرد سريعا

 لم تمر  اربع دقائق وفي الدقيقة 30 يستلم محمد أوناجم الكرة دون ضغط ويسدد قوية  - قذيفة  قوية - من خارج المنطقة ومن مسافة 30 ياردة  تسكن المقص الأيمن للحارس معز بن شريفية مسجلا هدف التعادل وتعود المباراة الى المربع الأول من جديد..!

 بعدها يتقدم حازم امام ويلعب عرضية تمر

من الجميع لمصطفى محمد برأسه،  لم يحسن استقبال الكرة لوضعه الخاطئ وتضيع

 في الدقيقة 36 يهدر محمود علاء فرصة العمر برأسه في حلق المرمى من ضربة حرة يقابل الكرة وهو " مغمض" تصطدم في العارضة الى خارج الملعب.

 يحاول كل فريق وتبقى الخطورة للترجي ويسدد بن رمضان قوية تلمس احد المدافعين الى الركنية.

 الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني حذرا من جانب الفريقين وظلت الرغبة  للترجي هي الاقوى في ظل نقل الكرة سريعا لملعب الترجي والوصول بأقل تمريرات  لمرمى ابوجبل

 في الوقت ذاته شكلت مراتدات الزمالك خطورة ولكنها تتضاءلت فاعليتها بسبب البطء وقلة الكثافة العددية حول وداخل منطقة الجزاء.

 ركز الترجي على الإختراق من العمق والتسديد من خارج منطقة الجزاء ومن احداها يسدد  محمد على بن رمضان بيسراه يبعد ابو جبل الى الركنية، ويرد مصطفى محمد من تمريرة فرجاني تصطدم بدفاع الترجي الى الكورنر.

 يجري معين الشعباني تغييرا بنزول عبد الرحمن مزيان بدلا من  الجزائري على بن حمودة.

 ينقذ الونش هدفا مؤكدا للترجي من عرضية في حلق المرمي لأوتارا  وتنشق الأرض عنه ويبعد الكرة من امام ابراهيما أوتارا.

 هدف للزمالك

 في الدقيقة 72 ومن عرضية رائعة  من عبد الشافي تمر من الجميع لمصطفى محمد  لأشرف بن شرقي يضع في الزاوية البعيدة مسجلا هدف الزمالك الثاني

 يحتج لاعبو الترجي  ويطرد الحكم الشجاع رضوان جيد محمد بن رمضان لدفع الحكم ومسك فانلته وانذار للحارس معز بن  شريفية للإعتراض.

  يستأنف اللقاء بعد 4 دقائق من الشد والجذب والإعتراض ويهدر بن شرقي بغرابة  في حلق المرمى ويلمس الكرة لحظة تقدم الحارس والى خارج الملعب.

 يخرج  أوناجم ويلعب مكان شيكابالا ويسدد قوية بعد نزوله بجوار القائم مباشرة.

يدفع كارتيرون بورقة جديدة بنزول عبد الله جمعة مكان احمد سيد زيزو ويمتلك لاعبو الزمالك  الميدان بالتمرير والسيطرة   والخطورة على المرمى.

 يخرج  مصطفى محمد ويلعب مكانه الكونغولي كاسونجو كابونجو و يهاجم الزمالك

 ضربة جزاء.. وهدف

 في الدقيقة الأخيرة  يتقدم اشرف بن شرقي ويراوغ اكثر من مدافع ويعرقل داخل المنطقة لم يتردد الحكم في احتساب ركلة جزاء يتصدى لها  محمود علاء ويسجل الهدف الثالث والإطمئنان نسبيا.