عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كوبر يستقر على القائمة النهائية للمونديال بعد مواجهة الكويت

مران المنتخب
مران المنتخب

كتب- محمد سعيد:

 

تطير فى العاشرة مساء اليوم –الأربعاء- بعثة المنتخب الوطنى الأول، إلى الكويت لخوض أولى وديات الفراعنة أمام الأزرق والمقرر لها بعد غدٍ الجمعة، على استاد جابر الأحمد، فى إطار استعدادات المنتخب للمشاركة فى نهائيات كأس العالم المقررة إقامته فى روسيا منتصف يونيه المقبل.

وتصل البعثة برئاسة خالد لطيف، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، بعد رحلة جوية تستغرق نحو ثلاث ساعات وتضم 29 لاعبًا، هم: عصام الحضرى وأحمد فتحى وشريف إكرامى ومحمود عبدالرازق «شيكابالا» وأحمد المحمدى وعبدالله السعيد ومحمد عبدالشافى وأحمد حجازى ومحمد الننى ومحمد صلاح ومروان محسن وعمر جابر وأحمد حسن كوكا وسعد سمير وطارق حامد ومحمود عبدالمنعم «كهربا» ومحمود حسن «تريزيجيه» وعلى جبر ورمضان صبحى ووسام مرسى وعمرو ومحمد الشناوى وكريم حافظ ومحمد عواد وأحمد جمعة.

وخاض المنتخب الوطنى معسكراً مفتوحاً فى مشروع الهدف واشتمل على 3 تدريبات، كان آخرها عصر اليوم، شارك فيه 26 لاعبًا بانتظام، فيما غاب الثلاثى محمد صلاح وأحمد الحمدى ومحمد الننى، حيث حصل نجم ليفربول الإنجليزى على إذن من الجهاز الفنى بالحضور بعد ودية الكويت لارتباط الأول بأداء مباراة مهمة مع فريقه فى نهائى دورى أبطال أوروبا أمام ريال مدريد السبت المقبل، ويرتبط المحمدى بمباراة مع فولهام لتحديد المتأهل إلى الدورى الإنجليزى الممتاز الموسم المقبل.

كما حصل محمد الننى لاعب أرسنال الإنجليزى على إذن من الجهاز الفنى للتغيب عن التدريبين اليوم وغدًا على أن يجتمع مع الفريق عصر غد للسفر إلى الكويت، مع التزامه بمتابعة برنامج تأهيله الطبى مع الدكتور محمد أبوالعلا، الذى أكد أن الننى بات فى المراحل الأخيرة من علاجه.

وضاعف كوبر من الحمل البدنى للاعبين خاصة المحترفين فى دوريات الخليج وبعض لاعبى الأهلى والزمالك الغائبين عن المشاركة فى المباريات منذ فترة حتى يؤهلهم للمشاركة فى المونديال، خاصة أن مدرب الأحمال أنطونيو سيرجيلو وضع برنامجاً خاصاً مع خبير التغذية الإنجليزى ليتوافق مع حالة اللاعبين قبل الصيام.

وأكد أسامة نبيه، مدير المنتخب، أن الفريق سيحصل على راحة فور وصوله ويؤدى وجبة السحور ويخوض تدريباته بانتظام فى الكويت مع مراعاة درجة الحرارة المرتفعة، مشيرًا إلى أن الجهاز الفنى أعد كل شىء بخصوص التدريبات على الملعب الفرعى لاستاد جابر الأحمد حيث سيخوض المنتخب تدريباً وحيداً مساء غد على الملعب فى العاشرة مساءً بنفس موعد المباراة.

وأشار نبيه إلى أن تجربة الكويت ستكون مفيدة للجهاز الفنى فى رؤية أكثر

من لاعب خاصة الوجوه الجديدة على أرض الواقع، لافتًا إلى أن هناك حالة من الحماس والتفاؤل بين اللاعبين ومنافسة شديدة على المشاركة وإثبات جدارة فى تمثيل المنتخب بالمونديال.

وأوضح مدرب المنتخب، أن جميع اللاعبين سيحصلون على فرصة فى المعسكر الحالى حيث إن مواجهة 3 منتخبات مختلفة وطول المدة الزمنية للمعسكر يعتبر بمثابة رفاهية لم يعتاد عليها الجهاز الفنى.

وعن عدم مشاركة محمد صلاح والمحمدى فى ودية الكويت، أكد نبيه أن منتخب مصر يملك العديد من الأسلحة الهجومية وهذه ليست المباراة الأولى التى يغيب عنها صلاح مستدركًا: بالطبع صلاح يمثل قوة كبيرة فى الملعب وثقلاً فى النواحى الهجومية لكن لدينا ثقة كبيرة فى كل اللاعبين ولدينا أكثر من بديل جاهز للعب نفس الدور.

وعلمت «الوفد» أن ودية الكويت ستكون الفرصة الأخيرة لعدد من اللاعبين المحليين على رأسهم محمود حمدى الونش ومحمود عبدالعزيز لاعبا الزمالك، بجانب أحمد جمعة مهاجم المصرى.

على الجانب الآخر، أكد الصربى رادى أفراموفيتش، مدرب منتخب الكويت، أن فريقه جاهز لمواجهة الفراعنة بعد فترة كبيرة من الإعداد، مشيرًا إلى أن الأداء الذى قدمه فريقه فى ودية فلسطين التى فاز فيها الأزرق بهدفى يعقوب الطراروة ويوسف السلمان، مطمئن له وسيكون فريقه جاهزًا لتقديم أداء مشرف أمام منتخب مصر.

وأشار رادى، إلى أن الهدف الأول من مواجهة منتخب مصر تحقيق الفوز واختبار اللاعبين الجدد ورفع الروح المعنوية للاعبين، موضحًا أن القائمة التى اختارها هى الأفضل من وجهة نظره ولا يوجد مدرب فى العالم ينال الرضا على اختيار قائمة لفريق ما، موضحًا أنه اختار اللاعبين الأنسب والأفضل للفترة الحالية.