رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شوط أول سلبي بين مصر والبرتغال

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب- صبري حافظ:

حسم التعادل السلبي الشوط الاول  من لقاء منتخبنا الوطني الودي أمام نظيره البرتغالي  المقام حاليا بمدينة زيورخ السويسرية استعدادا لخوض نهائيات كاس العالم.

 جاء الشوط متوسط المستوى وكان منتخبنا ندا في اغلب فترات الشوط وأهدر عبد الله السعيد أخطر فرص الفريقين خلال الشوط.

 الشوط الاول

 بادر المنتخب البرتغالي بهجوم من خلال كوينتيارو الظهير الأيسر ورونالدو ومونتينو ونجح  الدفاع المصري في التصدى ورقابة مفاتيح اللعب خلال الدقائق الاولى.

 حاول منتخبنا التماسك  وقاد محمد عبد الشافي  هجمة عنترية تكسرت سريعا على حدود المنطقة لعدم وجود الكثافة العددية والمساندة.

 مع مرور الوقت بدأت ملامح منتخبنا الهجومي  وفي إطار الهجمات المصرية خلال الشوط يلعب محمد النني عرضية في هجمة قادها  محمد صلاح الى القائم البعيد  يعيد الكرة للخلف احمد حسن كوكا للسعيد تطول الكرة وهو في حلق المرمى وتضيع الفرصة وينقذ الحارس بيتو بإعجوبة.

 تحرر نسبيا محمد صلاح من الرقابة وتحرك يمينا ويسدد من خارج

منطقة الجزاء في السماء..!

 يعود المنتخب البرتغالي للهجوم المباغت والسريع  بفضل تحركات جواو ماريو ومنونتينو واندريه سيلفا.

 يخطئ احمد فتحي ويعيد  الكرة من هجمة قادها رونالدو لمحمد الشناوي يحتسبها الحكم ضربة حرة غير مباشرة من نقطة ضربة الجزاء ويسدد رونالدو وتصطدم  الكرة في سيقان مدافعينا وتضيع الفرصة.

حدت  الرقابة الصارمة المفروضة على محمد صلاح  من امكانياته خاصة على حدود منطقة الجزاء ويلعب بيرناندو سيلفا طولية في العمق ويبعد الدفاع ومن ضربة حرة خارج المنطقة للبرتغال يتصدى لها  رونالدو وتصطدم بجسم  المدافعين .

 في الدقيقة 42 يسجل المنتخب البرتغالي هدفا بضربة رأس  لسيلفا ويحتسب الحكم خطأ على المهاجم البرتغالي.