عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسعار الذهب بالأسواق المصرية اليوم

مشغولات ذهبية
مشغولات ذهبية

سجلت أسعار المشغولات الذهبية، حالة من الاستقرار النسبي مع بداية تعاملات اليوم الخميس 6 أكتوبر، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر رواجًا في مصر نحو 1080 جنيهًا، وقد يشهد هذا السعر تغيرات كبيرة خلال الساعات القادمة مع استمرار التداول على الذهب في مصر.

اقرأ أيضًا.. أسعار الدولار مقابل الجنيه بالبنوك اليوم

 

فيما سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 925 جنيهًا، وبلغ سعر الذهب عيار 24 عند 1234 جنيها، ووصل سعر الذهب عيار 14 نحو 722 جنيها، فيما بلغ سعر الجنيه الذهب عند 8640 جنيهًا.

 

وقد أعلنت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالغرفة التجارية، بمنتصف هذا الأسبوع ارتفاع حجم المعروض بالسوق المحلي من الذهب بما ينعكس علي الأسعار بالأسواق وانخفاض ملحوظ ليفقد الذهب 33 جنيها للجرام ثم ارتفع السعر 22 جنيها ثم عاود التراجع 15 جنيها في تداولات اليوم.

 

وارتفعت أسعار الذهب عالمياً لتتخطي أونصة الذهب مستويات 1705 دولارات بعد هبوط إلى 1660 دولارًا، مسجلة مكاسب أسبوعية، إذ تجاهلت المخاوف المتعلقة بالتضخم في أوروبا والولايات المتحدة، وتزامناً مع خسائر سوق الأسهم الأمريكية.

 

الذهب العالمي يفقد بريقة بالأسواق العالمية

سجلت أسعار الذهب العالمي، تراجعًا، بقيمة 1%، وذلك مع استعادة الدولار لزخمه ليجعل السبائك أقل جاذبية لحائزي العملات الأخرى في وقت تتطلع فيه الأسواق لأرقام التوظيف الأمريكية للتنبؤ بمسار رفع أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الاتحادي.

 

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 1.2 بالمائة إلى 1705.59 دولار للأوقية

(الأونصة)، بعد أن لامس ذروة ثلاثة أسابيع عند 1729.39 دولار.

 

وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب واحدا بالمائة إلى 1714 دولارا، وقفز مؤشر الدولار 0.8 بالمائة مقابل منافسيه بعد أن فقد 1.3 بالمائة خلال ساعات الليل مسجلا أكبر انخفاض له منذ مارس 2020. كما ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات أيضا.

 

ومن المقرر صدور تقرير التوظيف الأمريكي في الساعة 1215 بتوقيت جرينتش يوم الأربعاء، بعدها تنشر وزارة العمل الأمريكية بيانات الوظائف غير الزراعية التي تحظى بمتابعة واسعة يوم الجمعة.

 

وعلى الرغم من أن الذهب يُنظر إليه على أنه وسيلة تحوط ضد التضخم، إلا أن ارتفاع أسعار الفائدة يتسبب في خفض جاذبية السبائك التي لا تدر عائدا.

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبط سعر الفضة في المعاملات الفورية أربعة بالمائة إلى 20.27 دولار للأوقية. كما تراجع البلاتين 1.5 بالمائة إلى 916.08 دولار، وانخفض البلاديوم 1.2 بالمائة إلى 2289.03 دولار.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.