عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر تستضيف منتدى السياحة الميسرة الأسبوع المقبل

رانيا المشاط وزيرة
رانيا المشاط وزيرة السياحة

 بناءً على توجيهات المجلس الوزاري العربي للسياحة، حول عقد اجتماع يناقش موقف السياحة في المنطقة العربية، واستعراض هذا النوع من السياحة التى تهتم بذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن والأطفال.

 يهدف المنتدى إلى إلقاء الضوء على واقع السياحة الميسرة بالدول العربية، ومدى التزام الجهات كافة ذات العلاقة، سواء فى القطاع الخاص، أو القطاع العام، بتقديم التسهيلات إلى السائحين كافة الذين يشملهم مسمى السياحة الميسرة، ومساعدتهم ودعمهم للتغلب على التحديات التى تواجههم.

 كما يهدف إلى تزويدهم بخدمات سياحية ترقى إلى تطلعاتهم عملًا بالاتفاقية الدولية لأخلاقيات السياحة التى أقرتها منظمة السياحة العالمية عام 2017، وبما يحقق أهداف التنمية المستدامة 2030 فى قطاع السياحة العربية.

 سيتم عرض نتائج وتوصيات المنتدى على الدورة المقبلة لاجتماع المجلس الوزارى العربى للسياحة، والمقرر انعقاده فى ديسمبر المقبل.

 يناقش المنتدى عددًا من المواضيع ذات العلاقة التى من أهمها مفهوم السياحة الميسرة "الرؤية والاستدامة"، الإعلام والترويج السياحى للسياحة الميسرة، دور السياحة الميسرة فى التنمية الاقتصادية، التعاون العربى فى مجال السياحة الميسرة، تكنولوجيا تطبيقات وتأهيل المنشأة لاستخدامات السياحة الميسرة، وعرض أفضل الممارسات لدى بعض الدول العربية فى تيسير هذا النوع من السياحة.