عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جمال بلماضي: أنا ومدرب السنغال طفلان في نهائي أمم أفريقيا

جمال بلماضي
جمال بلماضي

 أكد جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، ثقته في لاعبيه، قبل مباراة الغد أمام السنغال، في نهائي كأس أمم أفريقيا 2019.

 قال بلماضي في المؤتمر الصحفي: "سنحاول أن نستعد لها كما أعددنا لكل المباريات سابقًا، التركيز يأتي من تلقاء ذاته، واعتمد كثيرًا، على اللاعبين وحماسهم الكبير، وعلينا الحفاظ عليه حتى النهاية".

 وتابع: "سأحفز لاعبي فريقي بالتأكيد لكن لن أخبر الصحافة بما سأقوله، هذا أمر خاص باللاعبين فقط، ونعم حققنا الفوز على السنغال في المجموعات، لكنها كانت مباراة عادية، وما حدث في أول البطولة لا يمكن قياسه بمباراة الغد".

 وعن إسماعيل بن ناصر قال: "لاعب متعطش للفوز، ومتحمس ويستطيع أن ينتهز الفرص، وشارك ٣ سنوات كبديل في المنتخب، ولكنه الآن نجح في اظهار قدراته وهو لاعب مهم بالنسبة لنا وقادر على صناعة الفارق".

وأضاف: "من الوارد أن نخسر المباراة غدًا، فنحن سنواجه الفريق المصنف الأول في أفريقيا، ووصل إلى كأس العالم، ونحن لم نفعل، وكل الإحصاءات في صفه."

 وعن مواجهة سيسيه مدرب السنغال قال: "أرانا طفلين في النهائي، لقد لعبنا ضد بعض في إحدى قرى باريس ونحن صغار، ووصلنا الآن لتدريب منتخباتنا الوطنية، وأظن أن ذلك من نوادر القدر أن نلتقى هنا في نهائي بطولة أفريقيا بعد المشوار الكبير الذي خضناه".

 وأردف: "منذ عام ٢٠١٤ وحتى الآن حدثت العديد من الأمور لمنتخب الجزائر، وهناك مجموعة من اللاعبين

الذين شاركوا في كأس العالم ونستحق التتويج باللقب الآن".

 وواصل: "في مران أمس الكل كان موجودًا ولم يتأثر الفريق بدنيًا، ولم نخض مباراة بوقت إضافي في نصف النهائي، لذلك نحن جاهزون لمباراة الغد".

 وعن أعمال الشغب من جماهير الجزائر أوضح: "ما حدث من بعض المشجعين ووفاة البعض أمر يعيق من حماسنا، ونأمل ألا تتكرر الأحداث المؤسفة في أوروبا وفي الخارج، ونشارك العائلات الحزن، كما أوجه رسالة للجماهير الموجودة هنا هو أننا يجب أن نحترم الدولة التي نوجد بها وعلى الجميع ضبط النفس".

 وعن الجماهير المصرية استطرد: "لدينا جماهير بالفعل قادمة من الجزائر، وهذا أمر كافٍ بالنسبة لنا، وإذا أرادت الجماهير المصرية الانضمام لنا "يا مرحب"، وإذا لم يريدوا فيكفينا جماهيرنا".

 وعن رياض محرز قال: "هو لاعب أكثر من رائع، ويقدم كل ما لديه في الملعب، وهو قائد داخل الملعب، ويتصرف بناءً على ذلك، وهو حجر الزاوية للمنتخب".