رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تأكد من اتباعهم.. 6 نصائح للتعامل مع درجات الحرارة المرتفعة

مؤشر درجات الحرارة
مؤشر درجات الحرارة

يشهد عدد كبير من محافظات مصر هذه الأيام ارتفاعا كبيرًا في درجات الحرارة؛ مما قد يشكل خطرا على صحة الكثيرين حيث يمكن أن يتعرض الإنسان في درجات الحرارة المرتفعة للكثير من المشكلات الصحية، مثل ضربات الشمس والإجهاد الحراري، لذا ينبغي اتباع عدد من الارشادات والنصائح الهامة لتفادي تلك المخاطر ، وفيما يلي بعض نصائح الايورفيدا للحفاظ على البرودة هذا الصيف ؛ وفقًا لموقع food.ndtv.

اقرأ أيضًا..

ده مش حر ده جهنم.. المصريون يسخرون من ارتفاع درجة الحرارة

 

1- تناول الأطعمة المهدئة

تناول الفواكه الغنية بالمياه مثل البطيخ والكمثرى والتفاح والخوخ والتوت والبرقوق ، ومن الخضروات مثل الهليون والبروكلي وملفوف بروكسل والخيار.

 

2- تجنب الأطعمة التي تسبب لك الحرارة

يجب عليك تجنب الفواكه الحامضة والحمضيات والشمندر والجزر التي تميل إلى تسخين جسمك ، وقلل من تناول الثوم والفلفل الحار والطماطم والقشدة الحامضة والجبن المملح لتجنب إعاقة نظامك الغذائي.

 

3- تناول الطعام في الوقت المناسب

تناول الطعام دائمًا عندما يكون الجهاز الهضمي في وضع الإستعداد ، أي أثناء الغداء (منتصف النهار) لأن تفويت

غدائك خلال الصيف يجعلك تشعر بالضيق والغرابة.

 

4- استخدام زيت جوز الهند

افركي 5-6 أونصات من زيت جوز الهند على جسمك قبل الاستحمام لأن هذا  يعطي تأثيراً مهدئاً ومنعشاً للبشرة، وإن لم تحصلي عليه يمكنك استخدام زيت عباد الشمس كبديل.

 

5- تجنب المشروبات الساخنة أو الماء الساخن

شرب المشروبات الساخنة يسبب حرارة في الجسم ،وهذا هو السبب في أنه يجب عليك دائمًا اختيار شرب المشروبات في درجة حرارة الغرفة من أجل موازنة ذلك.

 

6-تجنب التمارين الشاقة

من الجيد دائمًا ممارسة الرياضة في الصباح الباكر لأنها أروع جزء في اليوم ،ولكن قد يؤدي الانخراط في تمارين قوية خلال أجزاء أخرى من اليوم إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم لإحداث ضرر فقط.