رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موعد إعلان آلية امتحانات الثانوية العامة 2023

رضا حجازي وزير التعليم
رضا حجازي وزير التعليم

حدد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد حسم تفاصيل وآلية امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد 202‪2-2023

اقرأ أيضًا: تأجيل موعد انطلاق العام الدراسي الجديد في المدارس

وأكد وزير التربية والتعليم أن إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة ومواعيدها وآليتها سيكون قبل انطلاق العام الدراسي الجديد، حتى يكون الطالب على دراية بكل شيء.

وأوضح وزير التربية والتعليم، في تصريحات تليفزيونية، مساء اليوم الخميس، أن التابلت سيتم توظيفه مع طلاب الثانوية العامة في المذاكرة من خلال المنصات التعليمية المختلفة للقضاء على الدروس الخصوصية.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى توظيف التابلت في الاختبارات الشهرية لتدريب الطلاب عليه، وتقويم أنفسهم على نظام الامتحانات الجديد، خاصة لطلاب الصف الثالث الثانوي.

ونوه وزير التربية والتعليم باستمرار مشروع تطوير التعليم لأنه خطة دولة وليست خطة وزير، ولكن لا بأس من مراجعة بعض استراتيجيات التطوير.

وقرر وزير التربية والتعليم  تأجيل موعد انطلاق العام الدراسي الجديد الذي كان مقرر له 24 سبتمبر المقبل، بالنسبة للمدارس الرسمية والرسمية

لغات والخاصة والخاصة لغات، ليوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2022.

وذكر وزير التربية والتعليم أن ذلك حرصًا من وزارة التربية والتعليم على توحيد مواعيد بدء العام الدراسي 2022/2023 بين جميع نوعيات المدارس ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الأزهري،

وقرر وزير التربية والتعليم أيضًا أن يكون يوم الأحد الموافق 18 سبتمبر 2022 أول أيام الدراسة بالمدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة (الدولي).

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

ضوابط امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 202‪2

خريطة توزيع لجان تظلمات الثانوية العامة

قضايا ساخنة على مكتب رضا حجازي وزير التعليم الجديد

وزير التعليم يحسم مطالب إعادة تصحيح امتحانات الثانوية