رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فريد الديب ومرتضى منصور.. مواجهة نارية مرتقبة في محاكمة قاتل نيرة أشرف

فريد الديب ومرتضى
فريد الديب ومرتضى منصور

بعد الانتهاء من الفصل الأول من محاكمة قاتل نيرة أشرف أمس الأربعاء، بالحكم عليه بالإعدام شنقًا وذلك بعد موافقة المفتي على الحكم ومنحه الرأي الشرعي، يتبقى الفصل الثاني والأخير من المحاكمة والذي سيشهد منافسة ساخنة داخل المحكمة بين مرتضى منصور وفريد الديب.

 

اقرأ أيضًا.. أول تصريح لـ"مرتضى منصور" بعد إعلان الدفاع عن نيرة أشرف: ذبحوها مرتين

 

وتعد المواجهة المرتقبة بين كل من فريد الديب ومرتضى منصور بمرحلة النقض في قضية الطالبة "نيرة أشرف" ليست الأولى التي يتواجه بها الطرفان، حيث سبق لهما المواجهة في قضية الجاسوس الإسرائيلي عزام متعب عزام في عام 1996، الذي قبض عليه أثناء زيارته لمصر بتهمة التجسس لصالح إسرائيل.

 

فيما يحق لدفاع المتهم محمد عادل قاتل نيرة أشرف، الطعن على الحكم أمام محكمة النقض في خلال 60 يومًا من صدور حكم المحكمة وبما أن حكم محكمة الجنايات صدر أمس بتاريخ 6 يوليو، فإن آخر موعد للطعن على الحكم الصادر ضد المتهم هو 4 سبتمبر المقبل.

وسيشهد الفصل الأخير من المحاكمة مواجهة نارية مرتقبة من العيار الثقيل بين مرتضى منصور الذي تطوع للدفاع عن نيرة أشرف ضد المتهم محمد عادل، الذي سيدافع عنه نظير مرتضى المخضرم، فريد الديب.

وقد أعلن المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، تطوعه للدفاع عن نيرة أشرف «طالبة جامعة المنصورة» بسبب الشائعات التي أثيرت حولها في مواقع التواصل الاجتماعي ومحاولات النيل من سمعتها، حيث أكد في تصريحات صحفية، أن نيرة ذبحت مرتين، الأولى كانت في الشارع أمام جامعتها والمواطنين، والثانية عندما خاض البعض من الأفراد في سمعتها وعرضها.

جاء ذلك عقب إعلان فريد الديب، المحامي بالنقض، هو الآخر استعداده للدفاع عن المتهم محمد عادل المتهم بقتل نيرة أشرف، التي

قضت محكمة جنايات المنصورة بإعدامه، وتطوعه لكتابة مذكرة النقض في الحكم الصادر.

يذكر أن حادثة مقتل نيرة أشرف المؤلمة إلى يوم الإثنين 20 يونيو الماضي، تعود عندما تم تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي لشاب يعتدي أمام بوابة «توشكى» بجامعة المنصورة على زميلته الطالبة نيرة أشرف بطريقة بشعة، مستخدمًا سلاحًا أبيض نحرها به من منطقة الرقبة؛ لتصبح تلك الحادثة مع الوقت قضية رأي عام يتابعها العالم العربي عن كثب حتى صدور حكم الإعدام على القاتل محمد عادل.

وقد اعترف "محمد عادل" قاتل فتاة المنصورة "نيرة أشرف" أمام محكمة جنايات المنصورة بجريمته، قائلا: ساعدت نيرة كتير، وكنت بحاول أتواصل معها خلال مواقع التواصل الاجتماعي لكنها رفضت وقامت بعمل بلوك وتخلت عندي ولهذا السبب قررت أن أنهي حياتها.

وتابع أمام المحكمة: كنت بصرف عليها ومش مخليها عايزة حاجة، لكنها اتصلت بي وهددتني بفضحي والاستعانة برجالة للتعدي عليا.. نيرة هددتني كثيرا في مكالمة استمرت ساعة، وأهلي رفضوا قصتنا وأصيبت بالصدمة، وقررت رد شتمائها علي من خلال إيميل جديد بعد ما عملتلي بلوك. 

 

 

طالع المزيد من الأخبار عبر قسم الأخبار من هنا