عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القومية للتأمين الاجتماعي تكشف آخر موعد لصرف المعاشات بالبطاقة الزرقاء

صرف المعاشات
صرف المعاشات

تستمر الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، في تنفيذ خطة تحويل بطاقات صرف المعاشات البلاستيكية (البطاقة الزرقاء)؛ التي قاربت على انتهاء صلاحيتها، إلى بطاقات كارت ميزة مجانًا،  ضمن خطة التحول للشمول المالي برعاية البنك المركزي.

أقرأ أيضًا: القومية للتأمين الاجتماعي تستعرض مراحل التطور الرقمي بهيئة التأمينات

وكشف اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في تصريحات متلفزة، أن آخر موعد لانتهاء صلاحية البطاقة الزرقاء وإيقاف العمل بها نهاية شهر مايو الجاري.
وأضاف "رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي"،  أنه يمكن للقائمين بالصرف من حاملي البطاقات الزرقاء التوجه إلى أي فرع من فروع الشركات المختصة بالهاتف المحمول لتقديم طلب لفتح محفظة إلكترونية من خلال رقم الهاتف الشخصي لتحويل الاستحقاقات التأمينية على رقم الهاتف.
وأوضح اللواء جمال عوض، أنه تم تقسيم القائمين بالصرف ببطاقات الهيئة الزرقاء طبقًا للكثافات العددية، إذا تم تقسيم المحافظات المستهدفة إلى ثلاث مراحل.

وأشار إلى أن المرحلة الأولى التى بدأت من بداية العام الجاري وانتهت في مارس الماضي

تشمل 11 محافظة هي" السويس- الإسماعيلية– بورسعيد– شمال سيناء– جنوب سيناء– البحر الأحمر– مرسى مطروح– الوادي الجديد– الأقصر– أسوان".

وأفاد بأن المرحلة الثانية بدأت من يناير 2022 وانتهت في نهاية أبريل، وتشمل ثمانِ محافظات وهي" كفر الشيخ– دمياط– المنوفية– القليوبية– الفيوم– بني سويف– المنيا– قنا".

ولفت إلى أن  القائمين بالصرف من ساكني المحافظات الأخرى على مستوى الجمهورية، لديهم فرصه لمدة 5 أشهر لاستلام بطاقة ميزة مجانًا من أقرب مكتب حتى نهاية مايو الجاري.

ونوه بأن البطاقة الزرقاء ستظل سارية لحين انتهاء صلاحيتها خلال الفترات المحددة بكل مرحلة، ولن يتم تسليمها لمكاتب التأمينات.

للمزيد من الأخبار طالع alwafd news