رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نشرة أخبار الوفد| ارتفاع سعر زجاجة زيت التموين وسقوط أمطار بعدد من المحافظات الأبرز

نشرة أخبار الوفد
نشرة أخبار الوفد

 وقعت الكثير من الأحداث المحلية والدولية منذ صباح اليوم الخميس الموافق 28 أكتوبر 2021، والتي رصدتها بوابة الوفد الإلكترونية عبر موقعها والتي كان أبرزها ارتفاع سعر زجاجة زيت التموين، ودعوة السيسي للطفل حافظ القرآن الكريم لحضور أول افتتاح الدولة للمشروعات.

ارتفاع سعر زيت التموين

قرر الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية تعديل أسعار الزيت التموينى إلى ٢٥ جنيهًا للعبوة زنة لتر بدلًا من ٢١ جنيها والعبوة زنة ٨٠٠ جرام ٢٠ جنيها ١٧ جنيها.

جاء هذا خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده الوزير اليوم بمقر الوزارة. وقال المصيلحى إن رفع السعر ضرورى لتحقيق العدالة وضمان استمرار توافر السلعة وإمكانية الرقابة.

لتفاصيل اكثر تابع هنا.. https://alwafd.news/article/3999235

 

السيسي يدعو الطفل حافظ القرآن ليفتتح أحد مشروعات الدولة

يتابع الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ توليه سدة الحكم في البلاد ما تعرضه شاشات التليفزيون وبرامج التوك شو، حيث فاجأ الرئيس الاعلامي شريف عامر مقدم برنامج" يحدث في مصر" أمس بمداخلة هاتفية أثناء استضافة الاخير للطفل المعجزة "أحمد تامر" الحافظ للقرآن الكريم ، والشيخ مبروك عطية ووجه رسالة لكلا منهم.

ويبلغ الطفل أحمد تامر  المولود بمحاظة الشرقية من العمر ثمانية سنوات حيث حفظ القرآن الكريم بالتجويد في سن 5 سنوات ونصف، وحصل على المركز الأول في مسابقة شيخ الأزهر والمركز الأول بمحافظة الشرقية.

دعا الرئيس السيسي الطفل أحمد تامر بحضور أول افتتاح للدولة من مشروعات قائلًا: "بستأذن من الوالد وأسرتك تكون فى أول افتتاح تكون شيخ تقرأ لنا ما تيسر من القرآن الكريم".

لتفاصيل اكثر عن رسائل السيسي للطفل المعجزة والشيخ مبروك عطية تابع هنا.. 

https://alwafd.news/article/3999197

 

معلومات عن مبادرة الكشف المبكر عن الأنيميا والسمنة

في الآونة الأخيرة أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إطلاق مبادرة الرئيس السيسي، للكشف المبكر عن أمراض "الأنيميا والسمنة والتقزم" لطلاب المرحلة الابتدائية، مع بداية العام الدراسي الحالي.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، عن بداية فحصها لـ مليون و471 ألفا و974 طالبا بمختلف مدارس الجمهورية، وذلك ضمن جهود الدولة للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب.

وفي هذا الصدد، تستعرض "بوابة الوفد"، أبرز المعلومات عن مبادرة الرئيس السيسي للكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم بالمدارس.

- تستهدف المبادرة فحص 15 مليون طالب في المرحلة الابتدائية من المصريين وغير المصريين بالمدارس.

- تعمل المبادرة على فحص الطلاب في ٢٩ ألفا و٤٤٤ مدرسة حكومية وخاصة.

- تتضمن إجراء المسح الطبي للطلاب وقياس الوزن والطول ونسبة الهيموجلوبين بالدم.

- لاستكمال الفحوصات وصرف العلاج، يتم تحويل الحالات المصابة إلى عيادات التأمين الصحي.

- خصصت وزارة الصحة 255 عيادة تأمين صحي بجميع المحافظات لمتابعة المصابين.

لمزيد من التفاصيل تابع هنا..https://alwafd.news/article/3999231

 

أدوية يجب التوقف عنها قبل تلقي لقاح كورونا

رغم مطالبة وزارة الصحة والسكان لجميع المواطنين بسرعة تلقى لقاح كورونا، إلا أنها تحذر في الوقت نفسه من تناول بعض الأدوية قبل وبعد تلقي لقاح كورونا، التي تقلل من المناعة ومن فاعلية اللقاح في جسم الإنسان، وذلك عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك". 

مستشار الرئيس لشؤون الصحة والوقاية، عوض تاج الدين، أعلن أمس، إن الطلاب من سن 13 سنة وحتى 18 سنة، سيتم إعطائهم لقاح كورونا "فايزر"، لأنه تم اعتماده دوليا اعتمادا كليا،بعد أن تمت الموافقة على لقاح فايزر للحوامل والمرضعات، حيث يعطى حماية للحامل والمولود لمدة 6أشهر.

لتفاصيل أكثر تابع هنا.. https://alwafd.news/article/3999475

 

توقعات خبراء الطقس بسقوط أمطار بتلك المناطق

قالت منار غانم، متنبئ بهيئة الأرصاد الجوية، إن مصر تشهد اليوم الخميس ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة بحوالي درجتين أو 3 درجات مئوية، وذلك على جميع أنحاء الجمهورية.

وأضافت "غانم" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أن طقس اليوم سيكون حارا على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، وجنوب البلاد، لافتة إلى أن الطقس يكون مائلا للحرارة على السواحل الشمالية للبلاد خلال ساعات النهار، خاصة مع طلوع الشمس، ولكن مع غياب الشمس يكون هناك

انخفاض في درجات الحرارة.

لمزيد من التفاصيل تابع هنا.. https://alwafd.news/article/3999135

 

تهديد الزمالك بوقف القيد 3 فترات من الفيفا

باتت الأزمات المالية تحاصر نادي الزمالك بشدة من الاتجاهات في الفترة الأخيرة، خصوصًا عقب حكم المحكمة الرياضية ضد الفارس الأبيض بدفع مبلغ مليون يورو لصالح نادي ماريتيمو البرتغالي، بشأن صفقة اللاعب محمد إبراهيم الذي عاد للأبيض في عام 2014/2015.

جاء هذا تأييدًا لقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الذي أصدر قرارًا بتغريم الزمالك مليون يورو في 10 أكتوبر 2020 الماضي، لعدم سداد قيمة عودة محمد إبراهيم في موسم 2014-2015 لصالح النادي البرتغالي، قبل أن تؤيده المحكمة الرياضية أمس الأربعاء.

لمزيد من تفاصيل الخبر تابع هنا.. https://alwafd.news/article/3999199

 

من هو مدرب برشلونة الجديد

يبحث نادي برشلونة عن مدرب جديد للفريق بعد قرار إقالة الهولندي رونالد كومان من تدريب الفريق بسبب سوء النتائج، خلال الفترة الماضية.

ويسابق مسؤولو برشلونة الزمن من أجل انهاء اجراءات التعاقد مع مدير فني جديد يمتلك القدرة لى إعادة هيبة "البلوجرانا" الذي يحتل المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 15 نقطة من 10 مباريات حيث فاو في 4 مباريات فقط من 10 وتعادل في 3 وخسر في مثلها، بينما يتصدر غريمه التقليدي ريال مدريد جدول الدوري برصيد 21 جمعها من 6 انتصارات و3 تعادلات وهزيمة واحدة.

وكانت هزيمة فريق برشلونة أمس أمام رايو فاييكانو في الجولة 11 من الدوري الإسباني بمثابة القشة التي قسمت ظهر البعير بعدما عاش الهولندي كومان وغدارة النادي تحت ضغط لعدة أسابيع أملا في تحسن النتائج، قبل ان يصدر النادي بيانا امس بإقالة كومان من تدريب الفريق.

لمزيد من التفاصيل تابع هنا..https://alwafd.news/article/3999119

 

اقتحام مستوطنين باحات المسجد الأقصى

اقتحم مستوطنون إسرائيليون، اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك ومعلم رامة الخليل الأثري، وأدوا صلوات تلمودية فيهما.

وقال شهود عيان في المسجد الأقصى إن 158 مستوطنًا، اقتحموا باحات المسجد من جهة باب المغاربة تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وأدوا صلوات تلمودية.

ويتعرض المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة بشكل شبه يومي لاقتحامات مختلفة من قبل المستوطنين بحماية قوات الاحتلال، على فترتين صباحية ومسائية، لتغيير الأمر الواقع بالأقصى ومحاولة تقسيمه.

لمزيد من التفاصيل تابع هنا.. https://alwafd.news/article/3999337


 

إخلاء وزارة الصحة الأمريكية بسبب قنبلة

وعلى الصعيد الدولي، عرضت فضائية العربية، اليوم الخميس،  مقطع فيديو يرصد تفاصيل إخلاء وزارة الصحة والخدمات الاجتماعية بوسط العاصمة الأمريكية واشنطن وذلك بسبب وجود قنبلة .

وأشار الفيديو إلى أنه تم إخلاء وزارة الصحة الأمريكية بعدما تلقت بلاغًا من شرطة الكابيتول بشأن وجود قنبلة بالمبنى وخطر وقوع تفجير .

لتفاصيل الخبر تابع هنا.. https://alwafd.news/article/3999229