عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انطلاق فعاليات حفل تتويج الفائزين بجوائز المجتمع المدني في دورته الخامسة بمتحف الحضارة

 حفل تتويج الفائزين
حفل تتويج الفائزين بجوائز المجتمع المدني

بدأ حفل توزيع جوائز الفائزين من الجمعيات الأهلية في مسابقة المجتمع المدني التي تنظمها جميعة التطوير والتنمية تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي والمقامة بمتحف الحضارة بالفسطاط، بحضور أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن لشئون المجتمع المدني،  ومحمد فاروق حفيظ رئيس مجلس إدارة جمعية التطوير والتنمية، وعدد من مسئولي الجمعيات الأهلية .

 

اقرأ أيضا.. غدًا حفل تتويج الفائزين بجوائز المجتمع المدني في دورته الخامسة

 

ومن المقرر توزيع 14 جائزة تتنوع بين 4 جوائز مالية و 10 عينية وتدريبية ، وستكون الجوائز المالية بقيمة 150 ألف جنيه للمركز الأول، و 100 ألف جنيه للمركز الثاني، و75 ألف جنيه للمركز الثالث، و50 ألف جنيه للمركز الرابع.

 

كما ستقدم الجمعية خلال الحفل عددا من الجوائز العينية تتمثل في دورات تدريبية لرفع مستوى القدرات المهنية وتحفيز الابتكار، لدى الجمعيات الفائزة، و كذلك تدريبات ضمن برنامج دعم تكنولوجيا المعلومات "تكسوب مصر".

 

واستحدث في مسابقة هذا العام جائزة تحت شعار "نشر الوعي " والتي تهدف إلى نشر أفكار

المشروعات التنموية عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتحقيق الاستفادة لأكبر عدد من مستخدمي هذه المواقع، وتحفيزهم على الانخراط في العمل التطوعي.

 

يذكر أن القائمة النهائية للجمعيات المؤهلة للفوز بالجوائز تضم 14 جمعية من ضمن 1012 جمعية متقدمة .

 

ويأتي إطلاق جوائز التميز للجمعيات الاهلية هذا العام تحت شعار "مواجهه الازمات المجتمعية " لإيجاد حلول لهذه المشكلات بأسلوب فعال وطريقة خلاقة ومبتكرة.

 

تتضمن مراحل الترشح للجائزة عدة شروط منها ان تكون الجمعية مقيدة طبقاً لأحكام قانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية وأن محور التنمية البشرية يعد من أهم محاور انشطتها، أن تلتزم الجمعية بصرف أموال الجائزة في المشروع المقدم للجائزة.

 حفل تتويج الفائزين بجوائز المجتمع المدني حفل تتويج الفائزين بجوائز المجتمع المدني حفل تتويج الفائزين بجوائز المجتمع المدني

 

 

طالع المزيد من الأخبار على موقع alwafd.news