رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مشروع زراعي متكامل بين مصر وكينيا على مساحة 3000 فدان

المهندس عيد مرسال
المهندس عيد مرسال ووزير القوى العاملة

أعلن المهندس عيد مرسال رئيس النقابة العامة للزراعة والري واستصلاح الأراضي نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر،عن الاستعداد لإنشاء مشروع مشترك بين "النقابة العامة"ونظيرتها الكينية، عبارة عن مشروع زراعي متكامل على مساحة 3000 فدان في الأراضي الكينية، والإستعانة بالعمالة المصرية في هذا المشروع، والإستفادة من الخبرات المصرية في هذا المجال، بهدف دعم الاقتصاد الزراعي بين البلدين ،وتوفير فرص عمل لعمال مصريين.

 

اقرأ أيضًا :

أبرز تصريحات رئيس الوزراء في افتتاح محطة مياه بحر البقر

 

جاء ذلك  اليوم الإثنين في  لقاء بالقاهرة جمع بين مرسال،ورئيس الاتحاد العام لنقابات عمال ،رئيس النقابة العامة للزراعة في كينيا فرنس اتولى، بحضور وزير القوى العامة محمد سعفان، إذ أشاد مرسال بالدور الذي يلعبه وزير القوى العاملة محمد سعفان في حماية العمالة المصرية في الداخل والخارج، وتوفير فرص العمل.

 

ناقشت الاطراف المجتمعة تفعيل سبل التعاون بين النقابتين "المصرية والكينية" في إطار توجهات الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي نحو التعاون والتواصل والعمل المشترك مع القارة السمراء ،كما ناقشوا خطة العمل لإقامة مشروع الـ3000 فدان ،كذلك التنسيق فيما يخص العمالة المصرية في دولة كينيا ،وتوفير الحماية الاجتماعية والاقتصادية لها تحت رعاية "الوزير".

 

يذكر  أن قال عيد مرسال رئيس النقابة العامة للعاملين بالزراعة والري والثروة الحيوانية والصيد

ونائب رئيس اتحاد عمال مصر، إن المشروعات القومية التي يتم تنفيذها في قطاع الزراعة ستساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية.

 

وأشار  إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اهتم اهتماما غير مسبوق بملف الزراعة في مصر من خلال الحفاظ على الرقعة الزراعية، وتنفيذ العديد من المشروعات الزراعية مثل مشروع الدلتا الجديدة الذي سيساهم في توفير فرص عمل وتحقيق الأمن الغذائي؛ ما يصب في خدمة عمال الزراعة.

 

وأضاف مرسال - في تصريحات إعلامية- "أننا حاليا في فترة من أزهى الفترات التي تمر بها مصر وذلك منذ تولي الرئيس السيسي مقاليد الحكم، حيث أنه خلال السبع سنوات الماضية تم خفض معدلات البطالة وزيادة معدلات النمو الاقتصادي"، لافتا إلى أننا نعيش في حالة من الرواج الاقتصادي، بالإضافة إلى عودة مصر لمكانتها ولقوتها مرة أخرى.

 

لمزيد من الأخبار اضغط alwafd.news