رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كل ماتريد معرفته عن مسابقة التعليم العالي العاليمة "Enactus"

التعليم العالي
التعليم العالي

تستعد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لتنفيذ المسابقة السنوية "Enactus"، على مستوى الجمهورية بين الجامعات الحكومية والخاصة والأكاديميات، بالتعاون مع منظمة العمل الريادي لتنمية المجتمع.

 

اقرأ أيضًا..التعليم العالي تحدد موعد تسجيل اختبارات القدرات لطلاب الثانوية

 

وتصدرت وزارة التعليم العالي، مؤشرات البحث على موقع جوجل في مصر اليوم الإثنين 26 يوليو، بسبب التقرير الصادر من الدكتور نائب وزير التعليم العالي لشئون الجامعات ورئيس اللجنة العليا للأنشطة الطلابية لتحديد الفريق الذي سيمثل مصر في مسابقة كأس العالم المُصغرة.
وزارة التعاليم العالي

 

ووضعت وزارة التعليم العالي وقطاع الأنشطة الطلابية برعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، استراتيجية لنشر فكر ريادة الأعمال بين شباب الجامعات وإعدادهم لخدمة المجتمع والوفاء بمتطلبات سوق العمل، ذلك تحت إشراف الدكتور طايع عبداللطيف مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية.

 

تعرف على خطوات مسابقة Enactus

تمر مسابقة " Enactus"، بعدة خطوات تستهل  باختيار الطلاب لمشروع يعمل على خدمة المجتمع المصري وتحقيق التنمية المستدامة، تتم التصفيات بين الفرق المشاركة محليًا لاختيار ممثل مصر عالميًا.

يشارك في فعاليات المسابقة عدد 66 جامعة وتشهد منافسة قوية بين 5 فرق، لاختيار فريق "إيناكتس مصر 2021"، تختم فعاليتها غدًا الثلاثاء لتمثل مصر في العالم مسابقة كأس العالم المُصغرة في أكتوبر القادم، والتي تستضيفها مصر لأول مرة بمدينة شرم الشيخ.

وزارة التعاليم العالي

 

يُقدم  الطلاب المشاركين عدد من

الأبحاث والمشروعات المميزة، منها مكافحة الإصابة الفيروسية في الدواجن ومحاولة إيجاد الحلول لتصحر الأراضي والاستخدام الأفضل لبعض أنواع الطحالب والكائنات الدقيقة، على أن تنتج مبيدات حشرية مُستخلصة من مواد طبيعية لمقاومة بعض الحشرات التي تسبب خسائر فادحة في بعض المناطق على غرار ماحث في أسوان تأثيرًا بـ"النمل الأبيض".

 

 

تاريخ مصر في  مسابقة Enactus

فازت مصر على يد طلاب الجامعات والمعاهد المصرية، بالمركز الأول في مسابقات العالمية خلال أعوام 2009 و2010 و2019 و2020، بفرق جامعتي القاهرة والأزهر، حيث كرم الرئيس عبدالفتاح السيسي كل من تفوق في أنشطة "Enactus" .

Enactus

موضوعات ذات صلة..

د. خالد عبد الغفار يشارك باجتماع رفيع المستوى على هامش الدورة الـ44 للجنة التراث ويؤكد: مصر تؤمن بأهمية التراث العالمى

وزير التعليم العالي: مصر تُولي أهمية بالغة للثقافة والمُحافظة على التراث

التعليم العالي: فتح باب التقدم للمنح الجامعية المقدم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية