رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بطلة من ذوي الهمم تدعو "السيسي" لحضور زفافها.. والرئيس يقدم لها هدية

هند الهادي من ذوى
هند الهادي من ذوى الهمم

"اللهم الستر والصحة.. وطرف صناعي زي ده يارب".. هذه كانت أمنية هند الهادي فتاة من أصحاب الهمم، والتي أعلنت عنها عبر حسابها على موقع "فيسبوك"، ليحققها لها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعد أيام قليلة.

 

قصة الفتاة هند الهادي مميز ومُلهمة، فقدان إحدى قدميها وهي في عمر الثامنة، لم يحول حياتها إلى جحيم، بل زادها إصرار ونجاح وتفوق، على الرغم من خوف الأهل عليها من التعرض للتنمر والأذى النفسي، فقرروا أن تستكمل دراستها في التعليم الفني بدلًا من الثانوية العامة، إلا أنها استطاعت أن تحقق حلم حياتها.

لم تسقط هند في بئر قسوة من حولها، وقررت بمساعدة والدتها أن تستكمل تعليمها بالالتحاق بالتعليم الثانوي، بجانب التعليم الفني، وأخفت ذلك عن الجميع ماعدا والدتها، حتى توفت الأم، فكان الانهيار يحوطها من جميع الاتجاهات، لكن بإصرارها أقنعت والدها بحلمها، وبالفعل استطاعت أن تستكمل المشوار وتنهي دراستها في الثانوية العامة، وتلتحق بالجامعة.

 

لم يكن هذا الإنجاز الوحيد لهند الهادي، فهي تمكنت من تحقيق إنجازات رياضية أيضا، حيث حققت ما يزيد على 20 بطولة في ألعاب القوي "الرمح والقرص"، وتعتبر أول فتاة تلعب وثب عالي بساق واحدة في مصر.

قصة حبها وحلم حضور الرئيس زفافها

في جامعة المنيا التقت هند بشريك حياتها محمد، بالصدفة حيث كان مع والده في فندق قريب من الجامعة ورأى هند وأعجب بها كثيرًا وفرح أكثر عندما رآها في طريق العودة لبلده، حيث كانت ذاهبة لأختها بمدينة العاشر من رمضان وحصل تواصل بينهما وبين أهله وأهلها بعدها، بحكم أنهما زملاء دراسة ومن محافظة واحدة.

 

رفضت هند في البداية الارتباط بمحمد خوفًا من أن تخسره نتيجة وضعها الخاص، إضافة إلى أنها كانت تود التركيز على تحقيق المزيد من الإنجازات في دراستها وبطولاتها الرياضية، لكن شاءت الأقدار أن تجمعها بمحمد بعد مدة طويلة من تخرجه من كلية الزراعة جامعة عين شمس وإنهاء خدمته العسكرية وعمله بأحد المصانع بعد تخرجه ليتقدم إلى أهلها الذين رحبوا به كثيرًا لحسن أخلاقه ووعده بأنه سيحافظ عليها ويدعمها. 

 

 

لكن المواقف التي قدمها محمد لهند، جعلتها تغير رأيها، حيث قالت عبر حسابها على فيسبوك: "مواقف

محمد كلها حلوة معايا وبحبه وأهله فوق الوصف، وحلمي الرئيس يحضر فرحنا، لأني بحبه جدًا، فمنذ إعلانه 2018 عامًا لذوي القدرات بقينا موجودين وبنتمكن في المؤسسات بفضل اهتمامه، ومنها تعييني بأحد البنوك تنفيذًا لخطة تمكينا، ولأني أثبتت نفسي من خلال اجتياز الاختبارات وفقط، وحلمي الوحيد يحضر فرحي اللي حددناه يوم إجازة رسمية 5/15/ 2021 وهو الموافق لثالث أيام عيد الفطر المبارك؛ وعندي أمل في تحقيق حلمي".

 

استجابة الرئيس عبدالفتاح السيسي لهند

في استجابة سريعة، من مؤسسة الرئاسة، التي تفاعلت مع طلب هند وبتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، قامت بمُقابلتها وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، والتي وعدتها بتوفير طرف صناعي هدية من الرئيس، كما تقرر مقابلة لها مع السيدة انتصار السيسي خلال شهر مارس الجاري.

 

وتقول هند: "كانت أمنيتي أن أُقابل الرئيس السيسي وكتبت ذلك على حسابي بفيسبوك، فجاءتني تعليقات سلبية من عينة "أنتِ مين عشان الرئيس يحضر فرحك"، لكن الرئيس أكد بتفاعله مع منشوري أنه أب للجميع خصوصاً أصحاب الهمم، ووجه بمقابلتي بالسيدة وزيرة التضامن الاجتماعي، ووجه أيضاً بتنفيذ طرف صناعي لي أعلى فئة كهدية من الرئيس بمناسبة زفافي، وبالفعل قمت بعمل المقاسات اللازمة وسأستلمه قريباً".

وتُضيف: "لا أعرف حتى الآن إذا كان الرئيس سيحضر فرحي، لم أُبلغ رسمياً بالأمر لكن لدي أمل كبير حتى بصورة في فرحي مع سيادة الرئيس هو حلمي بعد أن حققت العديد من الإنجازات الرياضية والدراسية أيضاً".