عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اتحاد الدواجن: وقف الاستيراد من الخارج حماية للصناعة الوطنية

دواجن
دواجن

 قال بيان للاتحاد العام لمنتجي الدواجن إن اجتماعًا للجنة الوزارية الخاصة بالموافقات الاستيرادية للدواجن المجمدة، وأجزائها ومصنعاتها، عقد أمس بحضور كل الجهات المختصة بالدواجن من وزارة التموين والداخلية وقيادات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي والأجهزة المعنية.


وأوضح الاتحاد ان اللجنة ناقشت الموقف الحالي لصناعة الدواجن والخسائر التي يتكبدها المنتجين والمربين، وتأثير الكميات المستوردة من الدواجن المجمدة المعروضة بالسوق في المنتج المحلي، ومستقبل الصناعة الوطنية في حال استمرار دخولها البلاد، وما يسببه زيادة المعروض من اللحوم البيضاء في توقف المربين من الإقدام على الدخول في دورات إنتاجية جديدة للتربية خوفًا من الخسائر التي يتعرض لها المربي واستنزاف طاقتهم في خسائر لا نهاية لها.

و أكدت اللجنة على أهمية دعم صغار المربيين ووقف خسائرهم وتشجيع صغار وكبار المنتجين على التوسع في إنشاء عنابر ومحطات جديدة حتي تستطيع الصناعة تلبية احتياجات المواطنين نتيجة زيادة استهلاك الفرد والزيادة السكانية.

وبناء عليه فقد أيدت كافة الجهات المعنية مقترحات اعضاء اللجنة وخاصة الموافقة على وقف استيراد

اي كميات من الدواجن او الاجزاء او المصنعات القادمة من الخارج في الفتره الحالية دعما للمنتج المحلي.

وثمن الاتحاد وقوف كافة الجهات المعنية مع صناعة الدواجن واستثماراتها، عندما تم توضيح الأمر لهم وتأكيدهم على الخرص على حماية الصناعة الوطنية ودعم صغار المربين، وأصدر المهندس مصطفى الصياد نائب معالي وزير الزراعة قرارًا بموافقة جميع الأعضاء بوقف كافة الموافقات الاستيرادية، دعما لصناعة الدواجن.

وأكد المهندس محمود العناني رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن أهمية القرار في دعم الصناعة الوطنية للدواجن وترحيب كافة المربين بالقرار، مطالبا أعضاء الاتحاد الإقدام على تريية دورات جديدة والاستمرار في خطط التوسع تلبية للطلب المحلي من البروتين الداجني.