رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أستاذ صحة عامة: الالتزام بالكمامة ضرورة بعد تلقي لقاح كورونا

 قال الدكتور عبداللطيف المر، أستاذ الصحة العامة بطب

الزقازيق، إن الاستمرار في ارتداء الكمامة بعد تلقي لقاح فيروس كورونا المستجد أمر ضروري، موضحًا أن اللقاحات في جميع أنحاء العالم لا تعطي مناعة بنسبة ١٠٠%، بينما تتراوح فعاليتها من ٦٠ إلى ٩٥%، وبذلك تبقى هناك فرصة وإن كانت قليلة ومحدودة لإصابة من تلقى اللقاح نفسه بالمرض؛ وذلك بسبب عدم فعالية التطعيم بنسبة ١٠٠%.

 

اقرأ أيضًا: تعرف على تفاصيل الحصول على لقاح كورونا والفئات الأولى للتطعيم

 

أهمية الالتزام الإجراءات الاحترازية بعد التلقيح

 أكد "المر"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن تلقي اللقاح لا يعفى صاحبه من تطبيق الإجراءات الاحترازية، وخاصة الحفاظ على التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة التي تُشكل أهمية كبيرة للملقحين؛ وذلك لأنه من المُمكن أن يصبح من تلقى اللقاح حاملًا للعدوى دون أن يشعر بأى أعراض، بسبب المناعة التي تولدت لديه، لافتًا إلى أنه في نفس الوقت قد يكون مصدرًا لعدوى غيره وخاصًة من أفراد عائلته والمخالطين والمقربين منه.

 

اقرأ أيضًا: الرابط الرسمى.. لتسجل بياناتك للحصول على لقاح فيروس كورونا


 وشدد أستاذ الصحة العامة بطب

الزقازيق، على ضرورة التزام المواطنين كافة بارتداء الكمامة، وخصوصًا الملقحين، مطالبًا بضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية خلال الشهور الثلاث القادمة والتي تُمثل حجر الزاوية للقضاء على فيروس كورونا المستجد كوفيد19، خاصة بعد وصول التطعيمات ضد هذا الوباء.


وبدأ أمس، الإثنين تطعيم الطواقم الطبية بلقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، في جميع مستشفيات العزل بوزارة الصحة والقوات المسلحة والشرطة والتعليم العالي.


وقالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، في مؤتمر صحفي لها، إنه خلال أسابيع قليلة سيتم تطعيم كبار السن فوق سن 65 عامًا، مؤكدة أن مصر ستصلها لقاحات جديدة وسنتوسع في التطعيمات مع الفئات المختلفة قريبًا، مشيرة إلى أن اللقاح يكون أجسامًا مضادة بنسبة 89% والحماية من المضاعفات بنسبة 100%.