رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيسى يدعو المصريين الالتزام بالإجراءات الاحترازية منعًا لانتشار كورونا

السيسي
السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة للشعب المصري تتعلق بمستجدات الأوضاع بشأن فيرو س كورونا ، موجهة التحية والتقدير للأطقم الطبية التي تبذل قصارى جهدها منذ بداية انتشار الفيروس، مؤكدا بأنهم استطاعوا الحفاظ على الحالة الصحية للمصريين.

 

كما وجه الرئيس الشكر للحكومة - في كلمة مسجلة بالفيديو - على احتواء الازمة، من خلال عمل دراسات وأبحاث، وتشكيلها لجان متخصصة لإدارة العملية منذ البداية.

 

وأضاف السيسي أن الدولة منذ تعاملها مع أزمة انتشار فيروس كورونا فبراير الماضي وهي تحاول تجنب نقل الفزع والخوف للمصريين، مشيرًا أن تعاطي الدولة مع أزمة كورونا كان محل دراسة في العديد من دول العالم.

 

وطالب الرئيس الشعب المصري بضرورة الالتزام بالاجراءات الاحترازية منعا لانتشار الفيروس والعودة للتدابير التي اتخذتها الحكومة من غلق محال ومنشأت ومطاعم.

وأفاد السيسي أن الدولة أثناء

الموجة الأولى لانتشار فيروس كورونا، أطلقت مبادرة بـ100مليار جنيه لاحتواء الازمة، رغم أن هناك دول تأثرت كثيرا من الفيروس.

جاءت الكلمة خلال خلال اجتماع الرئيس اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، واللواء طبيب بهاء الدين زيدان رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية للشراء الموحد، واللواء طبيب مجدي أمين مدير إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة.