رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. جوجل تطرح متصفح Chrome 81 مع شارة التطبيق للإشعارات الدقيقة

جوجل
جوجل

وصل الإصدار المستقر من Chrome 81 إلى أنظمة التشغيل Windows و Mac و Linux بعد أسبوعين من التأخير الناجم عن وباء فيروس كورونا المستجد.

 

أوضح موقع ZDNet التقني أنه كان على جوجل Google نقل بعض الميزات التي كان من المفترض أن يتم شحنها مع الإصدارات المستقبلية، ولكنها لا تزال تأتي مع بعض التحديثات البارزة.

 

يمكّن Chrome المحدث ميزة تسمى شارة رمز التطبيق، والتي تسمح للتطبيقات ومواقع الويب بإخطار المستخدمين بالأنشطة الجديدة دون مقاطعتهم.

 

إنه أقل تدخلاً من الإشعارات المباشرة ويمكن أن يكون الخيار الأفضل، على سبيل المثال، لتطبيقات الدردشة والبريد الإلكتروني التي تعرض عدد الرسائل غير المقروءة، أو تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي التي تعرض عدد المرات التي تم فيها تمييز المستخدم في منشور.

 

بدأت Google أيضًا في اختبار Origin Origin Web Web NFC - وهي ميزة تسمح لمتصفح Chrome

بقراءة علامات NFC - مع هذا الإصدار، وبمجرد توفره واعتماده على نطاق واسع، يمكن للمستخدمين ببساطة تشغيل المتصفح للتفاعل مع معارض المتاحف التي تستخدم NFC لتقديم المزيد من المعلومات ، على سبيل المثال، أو لقراءة المعلومات من شارة، ولا حاجة لتطبيقات NFC الخاصة بعد الآن.

 

اضطر عملاق التكنولوجيا إلى إيقاف طرح تحديث Chrome المجدول بانتظام في مارس بسبب التحول في جداول العمل، وأعلنت سابقًا أنها تتخطى الإصدار 82 تمامًا، لذلك الإصدار التالي الذي سيصدر هو Chrome 83، والذي سيكون متاحًا في وقت ما في مايو.