عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الداخلية ترفع درجة الاستعداد لتأمين مرافق الدولة خلال فترة الأعياد

 الخطط الأمنية الموضوعة
الخطط الأمنية الموضوعة لتأمين المواطنين خلال فترة الاحتفال

 شهدت مديريات الأمن كافة على مستوى الجمهورية انتشارًا أمنيًا مكثفًا لتأمين الاحتفال بعيد القيامة المجيد، مع تكثيف الخدمات بالمنشآت الحيوية والمهمة كافة لتوفير الأجواء المناسبة أثناء الاحتفالات.
 جاء ذلك إنفاذًا لثوابت الاستراتيجية الأمنية التى ترتكز فى أحد محاورها الجوهرية على أسس التخطيط الأمنى لتأمين الفعاليات والمناسبات كافة.. وتفعيلًا لمحاور الخطط الأمنية من خلال اتخاذ الإجراءات والتدابير الأمنية اللازمة استعدادًا لاستقبال احتفالات عيد القيامة المجيد.
 شهدت مديريات الأمن كافة انتشارًا أمنيًا مُكثفًا بالمحاور والشوارع والميادين والمناطق والمنشآت المهمة ودور العبادة، لترسيخ دعائم الأمن والحفاظ على النظام العام، والتعامل الفورى مع كل ما من شأنه تعكير صفو تلك الأجواء.
 شملت الخطط الأمنية تكثيف الوجود الأمنى، وتعيين الارتكازات الأمنية ونقاط ملاحظة الحالة، وفرض طوق أمنى فى محيط دور العبادة والمنشآت المهمة من خلال تسيير الأطواف الأمنية والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع بالمحاور والطرق والشوارع

والميادين والنطاقات الحيوية كافة.
 كما تم الدفع بقوات بحثية وخدمات سرية، فضلًا عن خدمات الشرطة النسائية للمشاركة فى عمليات الفحص والتأمين، كما تم الاستعانة بعناصر من إدارة تدريب كلاب الأمن والحراسة لتفتيش محيط المنشآت وتمشيطها، والوجود الميدانى للمستويات الإشرافية والقيادية كافة لمتابعة فعاليات الأداء الأمنى.
 وتواصل وزارة الداخلية تأكيدها على مواصلة الجهود لتوفير مناخ آمن ينعم فيه المواطنون بأجواء الاحتفالات، من خلال التصدى الحازم والحاسم لأي صورة من صور الخروج على القانون، وتهيب بالجميع الالتزام بتعليمات الأمن والتعاون مع رجال الشرطة لتنفيذ خطط التأمين بكل دقة وإتقان.