رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصحة: تعلن أرقام المسح الطبي في مبادرة القضاء على فيروس c

الدكتورة هالة زايد،
الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان

أعلنت الدكتورة "هالة زايد" وزيرة الصحة والإسكان تردد 3 ملايين 487 ألفا و300مواطنين، وذلك منذ بداية الحملة وحتى ظهر اليوم الأربعاء، على نقاط المسح في الـ 9 محافظات بمبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس"سي" والكشف عن الأمراض غير السارية «ضغط، سكر، سمنة» تحت شعار" 100 مليون صحة"، والتي انطلقت في الأول من شهر أكتوبر الحالي.
وأكدت وزيرة الصحة والاسكان أنه يتم صرف العلاج لمن يثبت إصابتهم بفيروس "سي" من المواطنين في نقاط مبادرة الرئيس في المحافظات ال 9 للمرحلة الأولى للمبادرة.
و أشار الدكتور "خالد مجاهد"، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والاسكان، إلى أن أعلى نسبة مشاركة تخطت المستهدف كانت محافظة جنوب سيناء بنسبة 107%، تليها دمياط بنسبة 106%، لافتًا إلى أن محافظة البحيرة مازالت تتصدر أعلى نسبة إقبال بجميع المحافظات.
وأضاف مجاهد أن أعلى فئة عمرية في الإقبال على نقاط الفحص هي من 26 إلى 45 عاماً، وهم الشريحة الممثلة للشباب، وكانت نسبة الإناث 57%، والذكور 43%، فيما شهدت الفترة من 5 إلى 7 مساءً أعلى نسبة من حيث إقبال المواطنين.
ونوه "مجاهد" أنه تم زيادة عدد نقاط فحص مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على فيروس

"سي" والكشف عن الأمراض غير المعدية من 1412 نقطة ثابتة إلى 1448 نقطة، مع توجيه عربات متنقلة للكشف على العاملين في أماكن المشروعات القومية الكبرى والمصانع في المحافظات الـ9 المستهدفة في المرحلة الأولى من المبادرة.
وأكد "مجاهد" أن هناك وعي مجتمعي لأهمية المشاركة في المبادرة الرئاسية لاطمئنان المصريين على أنفسهم.
وناشدت "مجاهد" المواطنين الذين يعرفون أن لديهم أمراض الضغط أو السكر أو فيروس "سي" النزول للمشاركة في المبادرة حتى يصرف له العلاج بالمجان.
ويذكر أن العمل مستمر في كافة نقاط المسح للحملة من 9 صباحًا وحتى12 مساءً، نظرًا للإقبال المتزايد على المبادرة.
ويشار إلى وجود خط ساخن 15335، وموقع الكتروني www.stophcv.eg، لتلقي أي استفسارات من المواطنين عن أماكن إجراء المسح أو أي معوقات قد تواجههم للتعامل معها فورًا.