رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصفان الثاني والثالث الابتدائي بلا رسوب

مدرسة ابتدائية
مدرسة ابتدائية

قرر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عدم عقد امتحان دور ثان للتلاميذ بالصفين الثاني، والثالث الابتدائي الذين لم يحققوا المستوى المطلوب في الدور الأول في إحدى المواد، أو في جميعها، مع نقلهم جميعًا للصف الأعلى.

جاء ذلك بحسب القرار الوزاري رقم (360) الذي اعتمده وزير التعليم بشأن إعادة تنظيم التقويم التربوي الشامل المطبق على الحلقة الابتدائية من الصف الثاني الابتدائي  حتى السادس الابتدائي.

وسمح القرار للتلميذ أو ولي أمره بالتقدم بتظلم إلى مدير الإدارة التعليمية من نتيجة الامتحان في (نهاية كل فصل دراسي، والدور الثاني– كلٌ على حدة)، في جميع المواد الدراسية، والأنشطة التربوية) خلال مدة أقصاها خمسة عشر يومًا من تاريخ إعلان النتيجة، بعد سداد الرسم المقرر، ومقداره عشرون جنيهًا للمادة الواحدة، أو النشاط التربوي.

وكلف شوقي المدارس بوضع خطط تحسين تتضمن برامج علاجية

للتلاميذ الضعاف، تبدأ من الصف الثاني الابتدائي، وحتى الصف السادس الابتدائي، في بناءً على نتائج التلاميذ، وفي ضوء التقييم التكويني المستمر.

وتضمن القرار توزيع درجات المادة الدراسية بالصفين الثاني والثالث الابتدائي على النحو التالي: (25%) للمهام الفردية، و(25%) للمهام الجماعية " الأنشطة التعاونية "، و(25%) للتقييمات الشفهية، و(25%) لاختبار نهاية الفصل الدراسي.

أما بالنسبة لدرجات المواد الدراسية بالصفوف من الرابع حتى السادس الابتدائي، فتوزع على النحو التالي: (25%) للمهام الفردية، و(25%) للمهام الجماعية " الأنشطة التعاونية "، (20%) للتقييمات الشفهية، و(30%) لاختبار نهاية الفصل الدراسي.