رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أشرف شيحة: استثناء أسر الشهداء من رسم تكرار أداء العُمرة

أشرف شيحة -ارشيفية
أشرف شيحة -ارشيفية

كتب- جهاد عبد المنعم:
أكد أشرف شيحة عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، أن قرار تحصيل رسوم تكرار العمرة والبالغ قدرها 2000 ريال أي ما يعادل 10 آلاف جنيه على من سبق له أداء مناسك العمرة خلال 3 سنوات الماضية، وسداد 3000 ريال حال تكرارها فى نفس العام الجارى، يهدف لتدبير "العملة " لمكرري العمرة، لافتًا إلى سداد الرسوم بحساب خاص بالبنك المركزى.
وكشف شيحة" أن القرار استثنى أسر الشهداء وأصحاب الشركات وموظفى وزارة السياحة والشركات من تحصيل الرسوم، مؤكدًا أن الدولة حريصة لمنح الأولوية لمحدودى الدخل ولمن لم يسبق لهم أداء المناسك فى ظل تحديد الأعداد هذا العام.

وأشار إلى أن القرار جاء فى ظل الظروف التى تمر بها البلاد من حرب اقتصادية وأخرى ضد الإرهاب.
وقال عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، إن مكررى العمرة يتمتعون بقدرة مالية لدفع رسوم المملكة العربية السعودية وقدرها 2000 ريال، وكذلك دفع رسوم 2000 ريال فى حساب باسم "تدبير العملة لمكررى العمرة" بالبنك المركزى المصرى، موضحًا أن المجموعة الاقتصادية ارتأت فرض رسوم عليهم.
وأوضح شيحة، أن نسبة تكرار العمرة العام الماضى لا تتجاوز 1.3% من إجمالى عدد المعتمرين والبالغ 600 ألف معتمر أدوا المناسك، ونسبة تكرار عمرة 1437 هـ لا تتجاوز أيضًا 1.8%، مشددًا على أنه لا مساس بمحدودى الدخل.