رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الزمالك الجديد عاد من بعيد

المعلم "لحق نفسه" برباعية أمام دجلة

رياضة

الثلاثاء, 20 سبتمبر 2011 20:59
كتب – صبرى حافظ :

" لحق " المعلم حسن شحاته المدير الفنى للزمالك نفسه فى الشوط الثانى وحول تأخر فريقه بهدف أمام فريق وادى دجلة فى دور ال16 لبطولة كأس مصر الى فوز بالأربعة ليصعد الفريق الىدور الثمانية ويستحق تحية جماهير القلعة البيضاء .

تقدم دجلة بهدف لحسن  مصطفى فى الدقيقة 23  ونجح البديل احمد جعفر فى إحراز التعادل لفريقه فى الدقيقة 64 ويضبف الصقر أحمد حسن " هدفين " للابيض فى الدقيقتين 73 و77 , وينهى جعفر مهرجان الأهداف فى الدقيقة 85 .

بدأ الزمالك المباراة بتشكيلة 3-5-2 وزادت المساحات بين خطى الدفاع والوسط والهجوم وهو ما أعطى الفرصة للاعبى دجلة للسيطرة على الشوط الاول , قبل ان يدرك حسن شحاته فريقة ويعود للعب بطريفة 4-4-2 بالدفع بابراهيم صلاح فى وسط الملعب بدلا من صلاح سليمان ليعود الزمالك الى المباراة مرة اخرى وينجح فى إكتساح دجلة برباعية فى أول اختبار رسمى للمعلم والنجوم الجدد مع القلعة البيضاء .

الشوط الأول

بادر وادي دجلة بمباغتة الزمالك مع بداية المباراة على عكس المتوقع بالضغط  من منتصف  ملعبه وشكلت المحاولات المستمرة من محمد عبد الواحد وحسن مصطفى وأحمد درغام خطورة من خلال التمرير البيني والطولي  لعاشور التقي خلف دفاعات الزمالك.

 ومع الدقائق الأولى يمرر عبد الواحد السيد كرة بينية حريريه لعاشور التقي المنفرد تماما بالمرمي ويخرج  عبد الواحد السيد من مرماه في التوقيت المناسب وتصطدم الكرة بقدمه إلى ضربة ركنية .

 يستمر إستحواذ لاعبو  دجله على منطقة وسط الملعب مع تراجع ثلاثي الوسط الميرغني وصلاح سليمان  وأحمد حسن ووجود مساحة كبيرة بين لاعبي وسط الزمالك وثلاثي الهجوم شيكا وحسين حمدي وعمروزكي ،ويلعب عبد الواحد ضربة حرة  بالقرب من الركنية تمر من الجميع ولم تجد المتابع.

 يرد حازم  إمام بعرضيه لعبد الشافي على بعد

ستة ياردات فقط برأسه بجوار القائم ،تليها تمريرة ولا أروع من حسن لشيكابالا يتباطأ ويشتت الدفاع في اللحظات الأخيرة.

وضحت لاثقة فى اداء لاعبى  دجلة وسط المحاولات المحاولات البيضاء للضغط الهجومى على مرمى عصام محمود حارس دجلة , وفي الدقيقة 20 تلوح فرصة حقيقية للتهديف لصالح الزمالك من أحمد حسن لشيكا لزكي المنفرد تماما بمرمى دجلة ولكنه يضع  الكرة بغرابة بجوار القائم وسط ذهول الجماهير البيضاء!

هدف صاروخي

في الدقيقة 23 يستلم حسن مصطفى الكرة  بعد دائرة السنتر و" يرقص " أحمد حسن ويتقدم دون أي مضايقة من مدافعى الزمالك ويسدد صاروخ أرض جو يسكن مقص عبد الواحد السيد الأيمن مسجلا هدف التقدم لدجلة .

 يواصل لاعبو دجلة السيطرة على وسط الملعب  ويسد مكي  دون مضايقة فوق المقص إكتفى عبد الواحد السيد بالنظر إليها , تليها   تسديدة صاروخية من حسن مصطفى تمر بجوار القائم مباشرة , ويطالب  لاعبو الزمالك بركلة جزاء لسقوط عبد الشافي أرضا داخل المنطقة ويشير الحكم حمدي شعبان بإستمرار اللعب وتثور  الجماهير فلاىى المدرجات معترضة على قرار الحكم " السليم "!

 تشهد الدقائق الأخيرة بعض الإرتباك والضغط والإلتحام القوي  من جانب لاعبي   الزمالك داخل وعلى حدود المنطقة.ويهدر أحمد حسن من إنفراد فرصة إحراز هدف التعادل  إثر كرة طوليه داخل المنطقه لعبها "لولبيه" تخرج من فوق العارضة .

 الشوط الثاني  

 لم تتغير الأوضاع كثيرا مع بداية الشوط الثاني حيث  إستمر الإستحوذ لصالح لاعبي الزمالك دون ضغط أوخطورة حقيقية بإستثناء الركنية التي قابلها عمرو زكي برأسه عند نقطة الجزاء وتصل الى

فتح الله في أمام المرمى وبغرابة شديده يلعب الكرة "أي حاجة" وسط لخبطه من الحارس عصام محمود وخط دفاعه وتضيع الفرصة!

 يجري شحاته بعد خمس دقائق تغييرا بنزول  إبراهيم صلاح مكان المهاجم حسين حمدي الذي لم يوفق في أول إختبار وفي محاولة من المعلم لإمتلاك السيطرة على الوسط الذي سيطرت عليه وادي دجلة.

 في المقابل إستشعر  البلجيكي والتر ميوس المدير الفنى لدجلة بخطورة موقف فريقة مع ضغط الزمالك فدفع بالثنائي عماد عثمان ومصطفى جعفر مكان حسن مصطفي  والسوري عبد الفتاح أغا بعد أن ظهر عليهما التعب والإرهاق , ولم تمر دقائق حتى أجرى شحاته تغييره الثاني بنزول أحمد جعفر مكان صلاح سليمان غير الموفق أيضا.. وفي الدقيقه 60 يهيئ شيكا كره رائعة للتسجيل لجعفر في حلق المرمي يهديها لأحمد حسن القادم من الخلف يسدد أي حاجه بعيدا عن التهديف.

 أدى خروج الأغا  الى راحة دفاع الأبيض خاصة قلبي الدفاع فتح الله وهاني سعيد وساهم بالزيادة العددية خلف لاعبي الوسط ومع الضغط الأبيض.

هدف التعادل للزمالك

وفي الدقيقه 64 ومن جملة رائعة بدأها جعفر بالإستلام وتسليم عبد الشافي الذي لعب بدوره عرضيه ترتد من المدافع عمرو عادل الذي شتت في مواجهة المرمى تتهئ أمام جعفر الخالي عند نقطة الجزاء يركن الكرة كركلة جزاء في المرمى محرزا هدف التعادل.

 وفي الدقيقه 67 يهدر جعفر فرصة العمر من ضربة حرة لعبها شيكا ويخرج خطأ الحارس وتتهيئ أمام جعفر في حلق المرمى الخالي ويسبق أحد المدافعين الجميع بتشتيت الكره.

هدف التقدم للزمالك

 يتواصل الطوفان الأبيض وتشكل تحركات  اللاعبين خطورة على مرمى دجلة خاصة مع تراجع المنافس وتدني لياقة لاعبيه بدنيا

 وفي الدقيقة 73 ومن كرة بالمقاس من عمرو زكي مع خط التماس يقابها أحمد حسن من الوضع طائرا في سقف شباك دجلة محرزا الهدف الثالث والإطمئنان بالتأهل لدور الثمانية.

هدف الزمالك الثالث

 وفي الدقيقة 77 ومع إنفراط عقد دفاع دجلة يمرر شيكابالا لجعفر يعلب بالمقاس لأحمد حسن في حلق المرمى لم يجد صعوبة في إيداع الكرة بالمرمى  يخرج أحمد حسن بعد الهدف ويلعب مكانه عمر جابر

الهدف الرابع  للزمالك

وفي الدقيقة85 يلعب عبد الشافي كره عرضيه خلف دفاع دجله ينفرد تماما أحمد جعفرويضع الكرة بسهولة على يسار الحارس محرزا الهدف الرابع للزمالك

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=Cq8g77eJ2dk

أهم الاخبار