رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو ..الزمالك يتقدم على الأهلي بهدفي باسم مرسى

رياضة

الاثنين, 21 سبتمبر 2015 20:07
فيديو ..الزمالك يتقدم على الأهلي بهدفي باسم مرسى
القاهرة - بوابة الوفد - صبري حافظ

تقدم فريق الزمالك على الأهلي بهدفين نظيفين  في الشوط الأول لنهائي كأس مصر باستاد بتروسبورت.

 أحرز الهدفين باسم مرسى من خطأين دفاعيين في الدقيقتين 11 و34.

 جاء أداء الزمالك أفضل طوال الشوط  وأهدر لاعبوه أكثر من فرصة خاصة مع الدقيقة الأخيرة لعمر جابر وتضاءل الإنسجام بين لاعبي الأهلي رغم إضاعة ثلاث فرص من عمرو جمال ومؤمن زكريا ورمضان صبحي

 

الشوط الأول

 بدأ الزمالك اللقاء مهاجما  من خلال تحركات إيجابية من معروف يوسف وطارق حامد وفي اليمين احمد توفيق  وعمر جابر صعبت المهمة على الظهير الايسر للأهلي حسين السيد " مارسيللو"

  يلعب  عمر جابر  تصل لأحمد توفيق تحت ضغط إلى حارس المرمى شريف كرامي قبل أن تصل الكرة للخطير كهربا.

سرعان ما استعاد الأهلي سرعتة ونشاطه من خلال كرات بينيه  من رمضان صبحي ومؤمن زكريا وعبد الله السعيد ولكن ظل عمرو جمال مقبوضا عليه من جانب المدافعين تمامًا مثلما هو الحال لباسم مرسي.

  شكلت هجمات الأهلي خطورة على مدافعي الأهلي رغم أنها لم تصل لمصدر الخطورة الحقيقي بين الثلاث خشبات.

هدف رائع

 في الدقيقة 11 ومن هجمة منظمة سريعة

من معروف يوسف شمالا يتقدم ويلعب عرضية بيسراه يحاول حسين السيد ابعاد الكرة برأسه داخل المنطقة  تتهيئ الكرة أمام باسم  مرسي  "يهوش " ويفتح الطريق أمامه ويسدد بيسراه داخل المرمى مسجلا هدف التقدم للأبيض.

 يحاول الأهلي تعويض الهدف  وظل توصيل الكرة لعمرو جمال مشكلة لوجود مساحة كبيرة بين خطي الوسط والهجوم مما سهل نسبيا من مهمة لاعبي وسط الزمالك في التحرك والمناورة خاصة من جانب محمود كهربا وأيمن حفني في الوصول لحدود منطقة الجزاء والضغط على دفاعات الأهلي.

  بدأت في الربع الساعة الثاني هجمات حمراء مغايرة نسبيا مع التحرك الطولي والعرضى ولعب الكرة من لمسه واحدة وهات وخد تصل الكرة لعمرو جمال يلدغ كالثعبان بتسديدة قوية تلمس حماد طلبه الى جوار القائم مباشرة حيث الركنية توقع الكثيرون أن الكرة في طريقها الى الشباك. يرد كهربا من خطأ دفاعي للأحمر ومن حسن حظ إكرامي أن تطول الكرة وتصل

سهلة في يد إكرامي.

أه.. ياصبحي..!!

 في الدقيقة 22ومن هجمة سريعة نادرة حمراء  من باسم مرسي في حلق المرمى تتخطى الجميع ولو لمس الكرة اى قدم لسكنت الشباك تصل لرمضان صبحي يهوش ويراوف ويفتح الطريق أمامه ويسدد تصطدم الكرة في أقدام المدافعين خاصة  كوفي وتضيع الفرصة.

 يخطأ لاعبو الاهلي في التمرير  مما  شكل هجمات مضادة بيضاء  ومن احداها يستخلص معروف يوسف ويسدد قوية على حدود المنطقة تصطدم الكرة في  جسم سعد سمير وسط أهات جماهير الزمالك التي كانت تمنى النفس في حسم اللقاء سريعًا.

 نجح أيمن حفني في القيام بدوره الدفاعي والهجومي وعابه الإحتفاظ بالكرة كثيرا خاصة في الثلث الأخير من ملعب الأهلي.

هدف ثاني

في الدقيقة 34 ومن كرة طولية " ميته" يخطأ باسم علي ويعيد الكرة للخلف بين سعد سمير وباسم مرسي  يخطف الأخير لحظة تقدم شريف اكرامي تتهادى الكرة في إتجاهها الى الشباك مسجلا هدف الزمالك الثاني.

 بعد الهدف كاد مؤمن زكريا يسجل من استلام جيد يرواغ على حدود المنطقة ويسدد بيسراه تعلو المقص الايمن لجنش.

 يجري الأهلي تغييرا بنزول محمد حمدي جدو الصغير مكان باسم مرسى ويلعب برأسي حربة صريحين عمرو جمال وجدو وعاد أحمد فتحي كظهير أيمن.

 قبل نهاية الشوط بدقيقة يحتسب الحكم اريكسون ضربة حرة لعرقلة  احمد توفيق لحسين السيد  ويحصل على انذار ويتقدم  السعيد ويلعب عرضية داخل المنطقة يحاول نجيب ويسدد في الشبكة من الخارج.

 

 

 


 

أهم الاخبار