رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صفقة "تشيلسي – جريزمان" تفتح الباب أمام حلم محمد صلاح

رياضة

الأحد, 28 يونيو 2015 12:50
صفقة تشيلسي – جريزمان تفتح الباب أمام حلم محمد صلاحجريزمان ومحمد صلاح
القاهرة- بوابة الوفد- محمد ثروت

لا تزال الوجهة المستقبلية للنجم المصري محمد صلاح لاعب تشيلسي الإنجليزي غير واضحة المعالم حتى الآن، رغم التقارير الإعلامية الغربية التي تتحدث عن عروض جادة لصلاح من عدد من الأندية الأوروبية.

 

الصحف الإنجليزية والإيطالية على وجه الخصوص تتحدث عن صلاح يومياً، وسط توقعات انحصرت مؤخراً بأن ناديي فيورنتينا وانتر ميلان الإيطالي، بل وبدأت تقارير إيطالية في حسم السباق لصالح انتر ميلان، حيث يرغب روبرتو مانشيني المدير الفني للفريق في تدعيم صفوف النيراتزوري بعدد من الصفقات الكبيرة للعودة إلى المنافسة على الألقاب مرة أخرى.

 

ويأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه الفيولا أنه تقدّم بعرض "جنوني" لضم صلاح، حيث قال فينتشنزو جيروني مدير نادي فيورنتينا "أحب أن أخبر كل الجماهير أننا قدمنا عرضاً جنونياً لمحمد صلاح،

وأعتقد أن صلاح سيقبل العرض ولن يغادر الفريق".

 

وأضاف بقوله "قدّم صلاح مستوى جيد معنا، ومن الطبيعي أن تطلب الأندية الأخرى خدماته، صلاح يريد أن يكسب المزيد من الأموال لكن فيورنتينا قدم عرضاً مهماً للاعب".
 

ولكن "بوصلة صلاح" يمكن أن تتجه إلى موقع بعيد عن إيطاليا، وهو الحلم الذي يعيش عليه اللاعب الآن، وبالتحديد إلى الدوري الإسباني، الليجا.
 

التقارير الأوروبية الأقل تداولاً هي رغبة العملاق الإسباني أتلتيكو مدريد في الحصول على خدمات صلاح، وتلك الرغبة يمكن أن تتبلور لتصبح حقيقة إذا تحرّك تشيلسي بشراسة نحو الفرنسي جريزمان نجم الروخي بلانكوس لضمه الموسم المقبل.
 

فقد قالت صحيفة "مترو" الإنجليزية إن

البرتغالي جوزيه مورينيو يستعد لتقديم عرض استثنائي للحصول على خدمات جريزمان، 24 عاماً، والذي انضم إلى اتلتيكو من ريال سوسيداد عام 2014.

وأحرز جريزمان 22 هدفاً لكتيبة الأرجنتيني دييجو سيميوني في 37 مباراة لعبها الموسم الماضي، واحتل المركز الثالث في ترتيب هدافي الليجا بعد البرتغالي كرستيانو رونالدو نجم ريال مدريد 48 هدفاً، والأرجنتيني ليونيل ميسي 43 هدفاً، نجم برشلونة، وصاحب الثلاثية الموسم المنقضي.


ويواجه اتلتيكو أزمة مالية ربما تدفعه إلى التخلي عن جريزمان في ضوء الإغراءات المالية التي يمكن أن يقدمها الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش مالك "البلوز" لتعزيز صفوف فريقه.
 

ويمكن أن تفتح صفقة انتقال جريزمان إلى تشيلسي الباب أمام صفقة ثنائية، ينتقل بموجبها صلاح إلى الروخي بلانكوس، كما حدث من قبل عندما تعاقد تشيلسي مع الكولومبي كوادرادو من فيورنتينا مقابل إعارة صلاح إلى الفيولا.


ولا يزال أمام صلاح متسع كبير من الوقت كي يتخذ القرار الأنسب لمستقبله، حيث يتم غلق فترة الانتقالات الصيفية في 31 أغسطس المقبل.
 

أهم الاخبار