رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سهرة رمضانية في ستاد السويس

الأهلي يصارع الترجي في افتتاح مشوار مجموعات الكونفيدرالية

رياضة

الأحد, 28 يونيو 2015 11:57
الأهلي يصارع الترجي في افتتاح مشوار مجموعات الكونفيدراليةالأهلى
القاهرة - بوابة الوفد - محمد اللاهونى

تتجه الأنظار في العاشرة، مساء اليوم الأحد، إلى ملعب السويس الجديد، الذي يستضيف المواجهة المرتقبة بين عملاقي الساحرة المستديرة في العالم العربي الأهلي بطل مصر والترجي بطل تونس، في افتتاح مشوار الفريقين بالمجموعة الأولى ببطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم.

الأهلي يدخل اللقاء باحثاً عن بداية قوية في دور المجموعات بعد أن ودع الفريق الأحمر بطولة دوري أبطال إفريقيا على يد المغرب التطواني بضربات الترجيح، وهو ما أدى لإقالة المدير الفني الإسباني خوان كارلوس جاريدو، وتعيين فتحي مبروك بدلاً منه، ونجح الأهلي في الإطاحة بمنافسه الإفريقي التونسي في دور الستة عشر الإضافي للكونفيدرالية بعد مباراة ماراثونية انتهت بضربات الترجيح.

ظروف الترجي لا تختلف كثيراً بالنسبة للأهلي، فالفريق التونسي يعاني من سوء النتائج في الموسم الماضي، وفقد لقب الدوري لصالح الإفريقي، وودع دوري أبطال إفريقيا على يد المريخ السوداني، وتأهل لمجموعات الكونفيدرالية، ثم أقال مديره الفني البرتغالي خوزيه دي مورايس، وتولى المهمة المدير الفني الفرنسي خوزيه انيجو، الذي سيقود مباراته الأولى أمام الأهلي الليلة.

تاريخ مباريات الأهلي والترجي مليء بالمواجهات المثيرة بين الفريقين، كان آخرها في نهائي دوري أبطال إفريقيا باستاد رادس عام 2012 وفاز الأهلي بهدفين مقابل هدف وهو ما يجعل مواجهة الليلة ثأرية للترجي.

وفي آخر 15 سنة، لعب الفريقان 10 مواجهات فاز الأهلي فى 3 مباريات، وفاز الترجي مثلها، وتعادل الفريقان في 4 مناسبات، وسجل الأهلي 10 أهداف واستقبلت شباكه 9 أهداف، وهو ما يعكس الندية الشديدة بين عملاقي مصر وتونس.

الأهلي استعد لمواجهة الليلة بعد الحصول على راحة لمدة

24 ساعة عقب الفوز على بتروجيت بهدفين مقابل هدف في الدوري الممتاز، وبدأ تدريباته يوم الخميس الماضي بمحاضرة حماسية من جانب فتحي مبروك، المدير الفني، الذي طالب لاعبيه بضرورة إغلاق الملف المحلي والتركيز في بطولة كأس الكونفيدرالية من أجل تحقيق بداية قوية بدور المجموعات لتوجيه إنذار للمنافسين، خصوصاً أن المجموعة التي يلعب بها الأهلي في غاية الصعوبة وتضم النجم الساحلي التونسي والملعب المالي أيضاً.

وغادر الفريق للسويس، أمس السبت، للمبيت في العين السخنة، بقائمة تضم 22 لاعباً، هم: شريف إكرامي وأحمد عادل عبدالمنعم ومسعد عوض لحراسة المرمى، وسعد سمير ومحمد نجيب وشريف حازم وباسم علي وصبري رحيل وحسين السيد للدفاع، وحسام غالي وحسام عاشور ومحمد رزق ووليد سليمان ومؤمن زكريا وإسلام رشدي وعبدالله السعيد ومحمود حسن «تريزيجيه» للوسط، وعماد متعب وعمرو جمال والإثيوبي صلاح الدين سعيدو وأحمد عبد الظاهر للهجوم.

ويفتقد النادي الأهلي خدمات بعض نجومه مثل كريم بامبو والنيجيري بيتر ايبيمبوي للإصابة ورمضان صبحي ومحمد هاني للإيقاف، بينما تبدو فرص مشاركة مؤمن زكريا والحارس شريف إكرامي ضعيفة لعدم الجاهزية البدنية.

وحرص «مبروك» على دراسة مباريات الترجي ببطولة الكونفيدرالية، وأيضاً الدوري التونسي، من أجل الوقوف على نقاط القوة والضعف في صفوف أبناء باب سويقة.

ويعتمد الأهلي على الأرجح في لقاء الليلة على تشكيلة تضم الحارس أحمد عادل عبدالمنعم وأمامه

4 مدافعين هم سعد الدين سمير ومحمد نجيب وباسم علي وصبري رحيل للدفاع وفي وسط الملعب حسام غالي وحسام عاشور كلاعبي ارتكاز وعبد الله السعيد ووليد سليمان ومحمود حسن «تريزيجيه» صناع لعب وفي الهجوم عمرو جمال أو أحمد عبد الظاهر.

ويملك «مبروك» أوراقاً رابحة مثل عماد متعب المهاجم المخضرم ومؤمن زكريا ومحمد رزق وإسلام رشدي وحسين السيد.

في المقابل، وصلت بعثة الترجي التونسي إلى القاهرة يوم الخميس الماضي، ورفض الفرنسي انيجو إجراء أي تدريبات في ذلك اليوم، خوفاً من إرهاق لاعبيه، وعقد المدرب الفرنسي مؤتمراً صحفياً أمس الأول الجمعة بفندق الإقامة بالقاهرة، قبل السفر للسويس في اليوم نفسه للإقامة في العين السخنة وخوض تدريبين قبل مواجهة الأهلي.

أنيجو أكد أنه سعيد بالعمل في الترجي التونسي، ويتطلع لتجربة مثيرة وناجحة مع بطل تونس، موضحاً أنه يعلم جيداً تاريخ النادي الأهلي وندية لقاءاته مع الترجي، ويسعى لتحقيق الفوز من أجل توجيه رسالة قوية للمنافسين في بداية مشوار المجموعات ببطولة الكونفيدرالية.

الترجي حضر للقاهرة بقائمة تضم 18 لاعباً هم: ابن شريفية - سامي هلال لحراسة المرمى وسامح الدربالي - محمد أمين النفزي - حاتم البيجاوي - محمد على اليعقوبي - العربي جابر للدفاع، حسين الراقد - معز عبود - وسيم النغموشي - هاريسون أفول - حسان الحرباوي - الشاذلي غراب - كروز - شمس الدين صامتي - إدريس المحيرصي للوسط، صامويل إيدوك - هيثم الجويني للهجوم.

ويفتقد الترجي بعض نجومه البارزين على رأسهم أسامة دراجي «بيكاسو العرب» لتمرده ودخوله في خلافات مع إدارة ناديه بخلاف الكاميروني باتريك نيانج المصاب بقطع في الرباط الصليبي والنيجيري سوكاري المنضم أخيراً لتعذر قيده لمشاركته مع فريقه السابق انيمبا ببطولة دوري الأبطال.

ويعتمد الترجي على الأرجح على تشكيلة تضم الحارس المعز بن شريفية وأمامه الرباعي سامح الدربالي ومحمد أمين النفزي وحاتم البيجاوي والعربي جابر للدفاع، الغاني هاريسون أفول وحسين الراقد وإدريس المحيرصي ووسيم النغموشي وحسن الحرباوي للوسط وصامويل إيدوك للهجوم.

أهم الاخبار