رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

في افتتاح مشوار دور الثمانية لدوري الأبطال

الليلة: سموحة في مواجهة صعبة أمام المغرب التطواني

رياضة

الأحد, 28 يونيو 2015 11:53
الليلة: سموحة في مواجهة صعبة أمام المغرب التطوانيسموحة
الإسكندرية - بوابة الوفد – سامح سعيد:

وسط أجواء متوترة داخل أروقة نادي سموحة بسبب خلافات بين إدارة النادي والجهاز الفني بقيادة حلمي طولان يلتقي الفريق الأول الكروي بالنادي في التاسعة والربع مساء اليوم «الأحد» باستاد الإسكندرية مع المغرب التطواني المغربي في الجولة الأولى لمباريات المجموعة الأولى لدوري أبطال افريقيا والتي تضم بجانبها كلا من مازيمبي الكونغولي والهلال السوداني.

المباراة يحمل فيها فريق سموحة لواء الدفاع عن الكرة المصرية في دوري أبطال افريقيا، البطولة الأهم على مستوى الأندية في القارة السمراء بعدما نجح أصحاب الزي الازرق في تحقيق ما اعتبره الكثيرون بما يشبه الإعجاز بالتأهل لدوري المجموعتين في المشاركة الأولى لهم في القارة السمراء وعلى حساب أندية من العيار الثقيل مثل أهلي طرابلس الليبي وأنيمبا النيجيري وليوبار الكونغولي وكلها فرق كانت مرشحة لتحقيق انجازات في البطولة وليس التأهل لدوري المجموعتين.

أيضا سيكون سموحة على موعد لرد اعتبار الكرة المصرية امام فريق المغرب التطواني في ثاني زيارات الفريق الشقيق لمصر بعدما أطاح في دور الـ16 ببطل القرن النادي الأهلي بركلات الترجيح.

سموحة يرفع شعار لا بديل عن الفوز رغم حالة الحزن على فقد ثلاث نقاط امام الرجاء في الدوري حتى ان الجهاز الفني بقيادة حلمي طولان فرض سياجا من الصمت داخل الفريق ورفض تماما

ان ينشغل اللاعبون بأي مشاكل وأزمات قبل اللقاء التي يعتبرها مفتاح الانتصارات والتأهل لنصف النهائي حيث بات الكل داخل نادي سموحة لديه طموح كبير في امكانية المنافسة على اللقب بعد المشوار الرائع للفريق السكندري في البطولة حتى الان.

حلمي طولان طالب اللاعبين بضرورة غلق ملف الدوري مؤقتا، خاصة أن سموحة حقق فيه أكثر من 95% من الهدف المطلوب منذ أن تولى الجهاز الفني الحالي المسئولية وهو البقاء في المسابقة بعدما كان الفريق مهددا بشدة بالهبوط وبات سموحة يحتاج الى ثلاث نقاط في مبارياته الثلاث القادمة أمام الإسماعيلي والاسيوطي وأخيرا الأهلي.

درس الجهاز الفني الفريق المغربي ومواطن قوته وضعفه حيث يرى الجهاز الفني ان الفريق المغربي يملك مهاجما متميزا «محسن ياجور» الذي ستكون مباراته امام سموحة هي آخر مباراة له بزي المغرب التطواني بعدما ارتبط بتعاقد مع فريق قطر القطري لكن المسئولين بنادي المغرب التطواني طالبوه بالاستمرار مع الفريق حتى نهاية مباراتهم مع سموحة لينضم بعدها لفريقه الجديد، ايضا يتواجد بالفريق مدافع دولي قوي «امزيون» فيما كانت تصريحات المدير الفني

الاسباني سيرخيو لوبيرا قبل وصول البعثة المغربية الى القاهرة والتي اكد فيها ان فريقه سيسعى للفوز على سموحة في قلب الإسكندرية وأن المغرب التطواني صعد لينافس على اللقب محل تعليقات كثيرة في المعسكر السكندري.

سموحة ادى تدريبه الرئيسي مساء الجمعة باستاد الإسكندرية ووضح ان المدير الفني سيسعى كعادته في المباريات الافريقية لتأمين دفاعاته ثم التركيز الهجومي من خلال الهجمات السريعة على مرمى الفريق المغربي كما سيتم فرض رقابة صارمة على محسن ياجور المهاجم الأبرز في المغرب التطواني واطمأن على اغلب عناصره الهجومية مثل علاء علي الذي تعرض لكدمة قوية في مباراة الرجاء وايضا هاني العجيزي وصلاح أمين.

وفي تصريحات خاصة لـ«الوفد» أكد حلمي طولان أن مباراة سموحة مع المغرب التطواني هي مفتاح مسيرة الفريق في دوري المجموعتين وهناك تركيز شديد لعناصر الفريق للفوز بهذه المباراة أمام منافس قوي وشرس ولديه عدد من العناصر الدولية بالمنتخب المغربي الاول او منتخب المغرب للمحليين، مشيرا الى متابعته الكاملة للفريق المغربي خلال الفترة الماضية.

وقال «طولان» إن طموحات سموحة في دوري أبطال افريقيا تصاعدت تدريجيا حتى نجحنا في الوصول الى هذه المرحلة من البطولة وبات الكل ينظر الى الفريق بنظرة أخرى مختلفة عن بداية مشواره وهو ما نأمل في تدعيمه من خلال تحقيق المزيد من النتائج الإيجابية والمضى في البطولة حتى أبعد نقطة.

ومن المنتظر أن يمثل سموحة: المهدي سليمان لحراسة المرمى وأحمد فوزي والسيد فريد وياسر إبراهيم وأيمن اشرف لخط الدفاع واحمد نبيل «مانجا» ومصطفى طلعت وعلاء علي وإبراهيم عبدالخالق لخط الوسط وأحمد شكري وصلاح امين لخط الهجوم.

أهم الاخبار