رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الزمالك يصطدم بالصفاقسى التونسي في لقاء مثير وصعب

رياضة

السبت, 27 يونيو 2015 10:19
الزمالك يصطدم  بالصفاقسى التونسي في لقاء مثير وصعب
القاهرة - بوابة الوفد - مصطفى جويلى :

يبدأ الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مشواره فى دورى المجموعات لبطولة الكونفيدرالية بلقاء قوى ومثير أمام الصفاقسى التونسي فى التاسعة والنصف مساء اليوم السبت، بملعب بتروسبورت بالتجمع الخامس.. يدير المباراة طاقم تحكيم جزائري بقيادة محمد بنوزة ويعاونه عمري بوعبدالله ومحمد سراج.

 

يدخل أبناء الفانلة البيضاء تحت قيادة المدير الفنى البرتغالي بهدف تحقيق الفوز بالنقاط الثلاث، خصوصاً أن المباراة تقام على ملعبه، ويهم الجهاز الفنى أن يحصد أكبر عدد من النقاط حتى يستطيع أن يتأهل الى الدور نصف النهائي للبطولة.

 

استعد الفريق للمباراة جيداً عقب انتهاء مواجهته مع المقاولون العرب، التى انتهت بتغلب الأبيض بثلاثية نظيفة، ورفض فيريرا منح لاعبيه راحة، وأدى تدريباته فى اليوم التالي مباشرة بملعب عبداللطيف أبو رجيلة بميت عقبة، بمشاركة جميع اللاعبين بمن فيهم باسم مرسى واحمد عيد عبدالملك اللذان يغيبان عن اللقاء للحصول على الإنذار الثاني.

 

ووضح من خلال التدريبات أن المدير الفنى البرتغالي سيلعب اللقاء بخطة هجومية لتحقيق الهدف الذي يسعى من أجله، حيث يعتمد على القادمين من الخلف، فى

ظل غياب أهم لاعبيه، ساعياً لتعويضهما بالدفع بالثنائي مصطفى فتحي وأيمن حفني مع وجود خالد قمر أو أحمد علي كرأس حربة وحيد.

 

أكد المدير الفنى فى اجتماعه مع اللاعبين أهمية اللقاء، خصوصاً ان المواجهة لن تكون سهلة، وعلى الفريق ان يحصد النقاط الثلاث تجنباً لأى إخفاقات او فقدان نقاط فى اللقاءات التى تقام خارج مصر، وأولها سيكون يوم 11 يوليو المقبل مع أورلاندو الجنوب إفريقى فى نهار رمضان، حيث تحدد موعدها فى الثالثة عصراً.

 

حرص فيريرا على دراسة الفريق التونسي من خلال التقرير الذي جهزه له مساعدوه بعد مشاهدة شرائط فيديو عدة لبعض لقاءات الصفاقسى التى حصل عليها الجهاز الفنى من السفارة المصرية فى تونس.

 

وتأهل الزمالك إلى دور الـ16 بعد أن فاز على رايون سبورت بمجموع المباراتين 6-1، حيث فاز في الجونة 3-1 بأقدام أحمد عيد عبدالملك هدفين، وأحمد توفيق هدف،

وفي الإياب 3- صفر بأقدام أحمد عيد عبدالملك وعلي جبر وإبراهيم صلاح، ليضرب الزمالك موعداً مع الفتح الرباطى المغربي في دور الـ16 الإضافي وتعادل فى القاهرة سلبياً وفاز فى الإياب بالمغرب 3-2.

 

ويتوقع أن يلعب الفريق بتشكيل مكون من: أحمد الشناوي لحراسة المرمى، ومحمد كوفى وإسلام جمال كظهيري وسط، وحمادة طلبة ناحية الشمال وحازم إمام فى اليمين، ويلعب فى خط الوسط إبراهيم صلاح وأحمد توفيق وعمر جابر، وأمامهم ايمن حفني ومصطفى فتحي وفى الهجوم خالد قمر أو أحمد علي.

 

أما فريق الصفاقسى، تحت قيادة مدير الفنى البرتغالي باولو دوراتى، فإنه يسعى هو الآخر لتحقيق نتيجة جيدة الفوز أو التعادل على أقل تقدير إلا أن المدير الفنى يواجه مشكلة بغياب أفضل لاعبيه على معلول بسبب الإيقا،ف وما تردد عن إصابة نجم هجوم الفريق ياسين الخنيسى، بينما يعيش نجمه أيضا محمد علي منصر فى حالة من عدم التركيز لرغبته فى الاحتراف الخارجي بعد ان تلقى عرضاً من أحد أندية الصين. ويعتمد «دوراتى» على لاعبيه البحري والحكيمى وماهر الحناشى.

 

وأكد أنيس بوجلبان المدرب العام والذي سبق أن لعب بين صفوف الأهلى ان المواجهة لن تكون سهلة، خصوصاً أن الزمالك يعيش أفضل حالاته، إلا أنه رغم الظروف التى نواجهها بسبب الغيابات سنسعى لتقديم عرض قوى وهدفنا هو تحقيق الفوز بالقاهرة.

أهم الاخبار