رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دى ماريا يتحدث عن التانجو ويكشف الفرق بين سابيلا ومارتينو

رياضة

الخميس, 25 يونيو 2015 12:29
دى ماريا يتحدث عن التانجو ويكشف الفرق بين سابيلا ومارتينونيمار
القاهرة – بوابة الوفد – محمد صبحي

تحدث النجم الأرجنتينى انجل دى ماريا، مهاجم منتخب التانجو، وفريق مانشستر يونايتد الإنجليزى، عن اداء منتخب بلاده خلال الدور الأول من بطولة كأس امريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا)، المقامة حاليا فى تشيلى، وعن الفارق التكتيكى بين المدير الفنى السابق للمنتخب الارجنتينى "سابيلا" والمدير الفنى الحالى "مارتينو".

 

وقال دى ماريا فى تصريحاته لجريدة "اوليه" الارجنتينية ان منتخب الارجنتين افتقد للحظ كثيراً فى لقاءات الدور الاول،

مؤكداً ان المنتخبات المنافسة كانت تعتمد على الأسلوب الدفاعى بشكل كبير وهو بالأمر المجهد لهجوم التانجو، حيث ضيق المساحات وصعوبة الحركة نتيجة الرقابة اللصيقة لميسى وهجوم التانجو.

 

وأضاف دى ماريا موضحاً الفرق بين المدير الفنى السابق اليخاندرو سابيلا والحالى جيراداردو مارتينو: "الأسلوب الذى يلعب به مارتينو يعطى المنتخب الارجنتينى مزيداً من الاستحواذ على

الكرة، حيث نضع الفريق المنافس فى وسط ملعبه ولا نسمح له بمغادرة منطقة دفاعه ونحاول الضغط عليه بشكل مستمر".

 

واستكمل دى ماريا حديثه قائلا: "ولكن يختلف الأمر مع سابيلا، حيث يعتقد أنه من الأفضل عدم الاستمرار في الهجوم الضاغط، وذلك للاستفادة من الهجمات المرتدة السريعة، مستفيداً من سرعة لاعبينا، إنهما طريقتان مختلفتان للتفكير".

 

وأنهى النجم الارجنتينى حديثه قائلاً: "علينا الفوز بلقب كوبا أمريكا لنحفر أسماءنا في تاريخ كرة القدم الأرجنتينية ليكون في اللقب القاري بعض التعويض عن الهزيمة أمام ألمانيا في نهائي المونديال البرازيلي".

أهم الاخبار