رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نيمار مهدد بالغياب عن بداية تصفيات مونديال روسيا 2018

نيمار
نيمار

يواجه النجم البرازيلى نيمار دا سيلفا قائد هجوم السامبا ونادى برشلونة الإسبانى خطر الغياب من بداية تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 المقرر إقامتها فى روسيا نتيجة عقوبة الإيقاف لأربعة مباريات التى وقعت عليه من قبل اتحاد كرة القدم بأمريكا الجنوبية (كونميبول).

 

وفى حالة خسارة المنتخب البرازيلى أمام منتخب اوروجواى المباراة المقبلة سيكون نيمار قد طبق عقوبية الإيقاف فى مباراتين فقط وسيكون عليه استكمال العقوبة فى بطولة أخرى ينظمها الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) وهو ما سيجعل نيمار يغيب عن أول مباراتين فى تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم.

 

وطبقا للوائح الانضباط بالاتحاد الدولي للعبة (فيفا) “الإيقافات الناتجة عن طرد اللاعبين في

المباريات، والتي لا تكتمل خلال نفس البطولة التي فرضت خلالها العقوبة (وذلك بسبب خروج الفريق أو عدم كفاية المباريات المتبقية له بالبطولة)، يجب استكمالها في المباريات الرسمية التالية للفريق خلال المسابقات التي ينظمها "الفيفا".

 

وفي حالة فوز المنتخب البرازيلي على باراجواي يوم السبت المقبل، ستكون المباراتان التاليتان في العقوبة هما مباراتا المنتخب البرازيلي في المربع الذهبي للبطولة ثم الدور النهائي فى حالة الفوز أو مباراة المركز الثالث فى حالة الخسارة.