رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو .. بعد 10 سنوات .. إبراهيم سعيد جديد يظهر في كوبا أمريكا

رياضة

الخميس, 25 يونيو 2015 11:28
فيديو .. بعد 10 سنوات .. إبراهيم سعيد جديد يظهر في كوبا أمريكا
القاهرة - بوابة الوفد - كريم عبد المحسن

ارتكب جونزالو يارا لاعب تشيلي، فعلًا فاضحًا مع إديسون كافاني مهاجم أروجواي، خلال مباراة الفريقين ضمن ربع نهائي بطولة كوبا أمريكا.

 

جونزالو تسبب في حصول كافاني على الإنذار الثاني في المباراة وطرده في الدقيقة 63 من عمر المباراة التي خسرها منتخب أوروجواي بهدف دون رد.


شاهد الفيديو الاول

 

فعل يارا أعاد للأذهان مافعله إبراهيم سعيد لاعب الزمالك الأسبق عام 2005 تجاه أحمد عبدالحكم لاعب المنصورة، خلال مباراة الفريقين بالدوري الممتاز.

 

إبراهيم سعيد آثار جدلًا كبيرًا بفعلته، وإن كانت لم تمثل مفاجئة لقطاع

كبير من الجماهير نظرًا للمواقف السابقة غير الجيدة للاعب على المستوى الأخلاقي.

 

وكانت لجنة المسابقات باتحاد الكرة برئاسة محمود السيد في ذلك الوقت، رفضت توقيع عقوبات على إبراهيم سعيد لأن الحكم لم يذكر فعله اللاعب في تقريره.

 

شاهد الفيديو الثاني

 

ويعد فعل يارا ضد كافاني هو الأول من نوعه في بطولة كوبا أمريكا وربما على صعيد الكرة العالمية، لأنه ربما يكون أقصى فعل أو تصرف غير أخلاقي

من أي لاعب في الملاعب العالمية، كانت "نطحة زين الدين زيدان" لاعب فرنسا لماتيرادزي نجم إيطاليا في نهائي كأس العالم 2006.

 

وآثار يارا استياء عشاق كرة القدم بفعله، لأن فئة كبيرة من مشجعي الكرة تؤمن بأن اللعب النظيف أهم كثيرًا من الفوز في المباريات، والأخلاق لاتقل أهمية عن الإمكانيات الفنية والبدنية للاعب كرة القدم.

 

وترددت أنباء غير مؤكدة عن احتمالية مطالبة أوروجواي بإعادة المباراة أو التقدم بشكوى ضد لاعب تشيلي بعد مافعله حيال كافاني.

لكن يبقى السؤال الأهم .. هل يكون فعل يارا مجرد تصرف "وراح لحاله؟" .. أم يفتح البداية أمام ظهور مثل تلك التصرفات المشينة في الملاعب العالمية مستقبلًا ؟!.

أهم الاخبار