رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

5 مواجهات حاسمة في ختام الجولة الـ36

رياضة

الخميس, 25 يونيو 2015 10:15
5 مواجهات حاسمة في ختام الجولة الـ36الدوري الممتاز
القاهرة - بوابة الوفد - عادل يوسف:

تختتم في العاشرة، مساء اليوم الخميس، الجولة الـ36 للدوري الممتاز بخمسة لقاءات ساخنة، حيث يستضيف استاد السويس الجديد لقاء الجونة مع إنبي، ويواجه مصر المقاصة اتحاد الشرطة، وعلى استاد الاسماعيلية تقام مباراة المصري ووادي دجلة، ويلعب فريق حرس الحدود مع الاتحاد السكندري باستاد برج العرب بالإسكندرية، ويستضيف استاد بتروسبورت مباراة النصر مع ألعاب دمنهور.

 

اشتعلت المنافسة بين الأندية، سواء المتنافسة على البقاء أو الدخول في المربع الذهبي أو المنطقة الدافئة، ومباريات اليوم ستحسم بشكل كبير شكل المسابقة.

 

الجونة * إنبي

يعد لقاء الجونة وإنبي من أقوى اللقاءات، خصوصاً لفريق الجونة الذي يدخل المباراة برصيد 44 نقطة، بعد التعادل الايجابي مع الأهلي في الأسبوع الماضي، الذي رفع من الروح المعنوية للاعبين لمواصلة عروضهم القوية من أجل البقاء في الدوري، ورصد مجلس إدارة الجونة مبلغ 10 آلاف جنيه لكل لاعب بالفريق في حالة الفوز على إنبي بناء على طلب الألماني راينر تسوبيل، الذي أكد أن فريقه يحتاج إلى حافز مادي كبير من أجل البقاء في الدوري، خصوصاً أن موقف الجونة صعب بكل المقاييس ويحتاج إلى دعم ووقوف مجلس الإدارة خلف الفريق في المباريات المقبلة، ومن المنتظر أن يعتمد المدير الفني لفريق الجونة على عامر محمد عامر في حراسة المرمى، وعمر طارق وحسن الشامي ومحمود سعيد وسعد حسني وعلي عيد وشريف أشرف.

وعلى الجانب الآخر يدخل فريق إنبي المباراة برصيد 65 نقطة في المركز الثاني، ويسعى حسين أمين المدير الفني لفريق إنبي مواصلة عروضه القوية والحفاظ عل المركز الثاني وسط منافسة كبيرة من الأهلي الذي يزحف بقوة نحو المقدمة.

ويلعب حسين أمين بنفس التشكيل الذي لعب به أمام مصر المقاصة الذي انتهى بالتعادل السلبي وهو: علي لطفي في حراسة المرمى، ورامي صبري وإبراهيم يحيى وأسامة ابراهيم وعمرو الحلواني للدفاع ونور السيد ومحمود كهربا والغيني لاما كولين ومحمود توبة للوسط وأحمد جعفر وأحمد شرويدة للهجوم.

 

المقاصة * اتحاد الشرطة

الموقف ازداد صعوبة لدى فريق اتحاد الشرطة الرياضي بعد أن دخل في دوامة الفرق المهددة بالهبوط بعد خسارة 5 نقاط مهمة في الأسبوعين الماضيين بعد خسارته من حرس الحدود بهدف نظيف في الأسبوع الـ34 ثم التعادل السلبي مع المصري في الأسبوع الـ35 مما

أدى الى غضب خالد القماش، المدير الفني للشرطة، من اللاعبين وهدد بعدم صرف أي مستحقات مالية إلا بعد تحقيق الفوز في لقاء اليوم أمام مصر المقاصة، ووصول الفريق للنقطة 48 في جدول المسابقة.

 

يلعب خالد القماش بخطة هجومية للفوز بالمباراة وإحراز النقاط الثلاث، ولذا يعتمد على صلاح ريكو نجم الفريق ومحمد فوزي، ومن المنتظر أن يلعب فريق الشرطة بتشكيل مكون من: عصام سعد في حراسة المرمى وأمامه الرباعي خالد سطوحي وإسلام أبوسليمة وأحمد عادل وفؤاد سلامة للدفاع والبوركيني يحيى تراوري ومحمد بسيوني ومحمد فوزي وأحمد مصطفى «شمامة» وصلاح ريكو للوسط والغاني نانا بوكو للهجوم.

وعلى الجانب الآخر يدخل فريق مصر المقاصة اللقاء في المركز الرابع برصيد 55 نقطة، ويسعى إيهاب جلال، المدير الفني للمقاصة، الى الحفاظ على المركز الرابع وسط مزاحمة العديد من الفرق، ولذا طالب لاعبيه بحسم اللقاء من بدايته بإحراز هدف مبكر في مرمى الشرطة ليربك حسابات الفريق الشرطي الذي يسعى للفوز بالمباراة لوضعه السيئ في جدول المسابقة.

ويعتمد المقاصة على تشكيلة تضم الحارس محمود حمدي وأمامه الرباعي أحمد السيد وأحمد بكري ومحمود بازيد ومحمود وحيد للدفاع ومحمد ثابت وأحمد سامي وحسين رجب وأحمد الشيخ للوسط والسيد حمدي ووائل فرج والمغربي عمر نجدي  للهجوم.

 

المصري * وادي دجلة

يعد لقاء المصري ووادي دجلة من أهم اللقاءات التي تقام اليوم، خصوصاً بالنسبة لفريق المصري، الذي يدخل المباراة برصيد 43 نقطة ويسعى مختار مختار، المدير الفني للفريق، للحصول على النقاط الثلاث ليقترب خطوة من المنطقة الدافئة في جدول المسابقة، وساد الغضب الشارع البورسعيدي بعد النتائج المتواضعة للفريق في الأسابيع الماضية، ومنها خسارته أمام إنبي بثلاثية مقابل هدف، ثم التعادل السلبي مع اتحاد الشرطة، مما أدى الى وضع الفريق في موقف حرج، ويحتاج الى الفوز في لقاءين من أجل البقاء في الدوري.

من المنتظر أن يعتمد مختار مختار على محمد عواد في حراسة

المرمى، وكريم ذكري والغيني ويلسون ومحمد عادل جمعة والسيد عبدالعال للدفاع، ومحمود عبدالحكيم وعاشور الأدهم وعمرو موسى وأحمد داود للوسط، وأحمد رؤوف ومحمد أشرف للهجوم.

وعلى الجانب الآخر يدخل فريق وادي دجلة المباراة برصيد 50 نقطة في المركز السادس بعد تعادله السلبي مع حرس الحدود في الأسبوع الماضي، وخسارته أمام سموحة في الأسبوع قبل الماضي، ويسعى حمادة صدقي، المدير الفني لفريق وادي دجلة، لمصالحة مجلس الإدارة على حساب الفريق البورسعيدي، وطالب لاعبيه بحسم اللقاء وإحراز النقاط الثلاث للاقتراب من المربع الذهبي، وهو الهدف الذي يسعى اليه «صدقي» مع وادي دجلة هذا الموسم.

يعتمد حمادة صدقي على الحارس أمير عبدالحميد والسيد سالم ورجب نبيل ومحمد عبدالفتاح «تاحا» وتامر محب وأحمد عبدالرؤوف وأحمد الميرغني ومهاب سعيد والزامبي رونالد كامبامبا والنيجيري ستانلي ودودي الجباس.

 

حرس الحدود * الاتحاد السكندري

لقاء ديربي الإسكندرية الذي من المتوقع أن يشهد مواجهة ساخنة لحسم اللقاء والفوز بالمباراة وإحراز النقاط الثلاث، خصوصاً الاتحاد السكندري، الذي يدخل المباراة برصيد 45 نقطة مما يجعل موقفه صعباً في جدول المسابقة، ويسعى حسام حسن، المدير الفني، الى الضغط على حرس الحدود منذ بداية اللقاء عن طريق الهجوم المكثف.

ويعتمد حسام حسن على الكثير من لاعبيه، حيث طالبهم بضرورة الفوز لخطف النقاط الثلاث ورفع رصيده الى 48 نقطة، حيث إنه يحتل مركزاً متأخراً في جدول الدوري.

ويلعب حسام حسن بنفس التشكيل الذي لعب به مباراته الأخيرة بعد أن عالج الأخطاء والسلبيات التي عانى منها الفريق، خصوصاً إهدار الفرص أمام المرمى، ويعتمد حسام حسن على أبرز نجومه، منهم علي فرج في حراسة المرمى، ومحمد سمير ومحمد حمدي زكي وعامر صبري وأكرم عبده وعمرو وردة.

على الجانب الآخر يدخل فريق حرس الحدود المباراة بمعنويات عالية بعد أن ابتعد عن منطقة الخطر بعد النتائج الجيدة التي حققها على يدي عبدالحميد بسيوني، المدير الفني لفريق حرس الحدود، ووصل الى النقطة 49 في جدول المسابقة، ويحتاج الى فوز آخر للبقاء في جدول البطولة.

يعتمد عبدالحميد بسيوني على التشكيل نفسه الذي خاض به اللقاء الماضي من: أحمد سعد في حراسة المرمى، ومحمود علاء وعلي الفيل وعمرو سعد ومصطفى جمال ومحمد طارق ومحمد حليم وأحمد صبري وعبدالسلام نجاح وكريم نيدفيد وحسين حمدي وديفونيه، بينما يغيب نجم الفريق أحمد حسن مكي لطرده في لقاء وادي دجلة الماضي.

 

النصر * ألعاب دمنهور

لقاء النصر وألعاب دمنهور يعد لقاء تحصيل حاصل بعد أن اتضحت الرؤية بهبوط الفريقين للقسم الثاني ويسعى كلا الفريقين الى ترك ذكرى طيبة له في الدوري، يدخل فريق النصر اللقاء بمعنويات عالية بعد أن حقق فوزه على الأسيوطي في اللقاء الماضي بهدفين ويسعى سيد عيد، المدير الفني للنصر، لتحقيق الفوز الثاني له على ألعاب دمنهور، بينما يسعى فريق دمنهور لتحقيق المفاجأة على النصر.

أهم الاخبار