رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تشيلى وأوروجواى فى مواجهة نارية بدور الثمانية لـ"كوبا أمريكا"

رياضة

الأربعاء, 24 يونيو 2015 12:14
تشيلى وأوروجواى فى مواجهة نارية بدور الثمانية لـكوبا أمريكاتشيلى واورواجواى
القاهرة – بوابة الوفد – محمد صبحي

يلتقى منتخب تشيلي نظيره اورواجواى حامل اللقب، على الملعب الوطني بالعاصمة التشيلية في أولى مباريات دور الثمانية من بطولة كأس أمريكا الجنوبية كوبا أمريكا 2015.

المتوقع أن تكون المواجهة صعبة فاورجواى منافس لايستهان به والطرف الاخر تقام البطولة على أرضه ووسط جماهيره. كما ان الاحصائيات تؤكد ان منتخب أوروجواي هو قاهر أصحاب الأرض في بطولات كوبا أمريكا.

وأطاح أوروجواي بأصحاب الأرض من دور الثمانية في كل من بطولات كوبا أمريكا

1999 في باراجواي و2007 في فنزويلا و2011 في الأرجنتين.

ولا يقف التاريخ في صف منتخب تشيلي حيث يأتي منتخب أوروجواي في المركزالثاني بقائمة أكثر المنتخبات التي التقى معها منتخب تشيلي برصيد 77 مباراة بينهما ولكن منتخب تشيلي حقق خلال هذه المواجهات 16 انتصارا فقط مقابل 18 تعادلا، فيما حقق منتخب أوروغواي الفوز في 43 مباراة لتبلغ نسبة

فاعلية منتخب تشيلي في هذه المواجهات 28.57 بالمئة فقط.

ويتمتع منتخب أوروجواي بالانضباط والقوة والشخصية والتاريخ وسجل الألقاب التي تضعه في مكانة راقية وتجعله المرشح الذي لا يرغب أي منافس في مواجهته ببطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية، والتي يخوضها المنتخب السماوى للدفاع عن اللقب الذي أحرزه قبل أربعة أعوام في نسخة 2011 بالأرجنتين.

من ناحية اخرى، اعلنت السلطات التشيلية حالة الطوارئ، في العاصمة سانتياجو التي ستستضيف المباراة الأولى في دور الثمانية من البطولة. وبدأت الإجراءات الاحترازية للسلطات في المدينة منذ أول أمس، من الساعة السابعة صباحا وحتى التاسعة مساءً.

أهم الاخبار