رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استعداداً لبطولة العالم بكازان بروسيا

فريدة عثمان: التأهل لأوليمبياد البرازيل شرف وسأقاتل لتحقيق ميدالية

رياضة

الأربعاء, 24 يونيو 2015 11:11
فريدة عثمان: التأهل لأوليمبياد البرازيل شرف وسأقاتل لتحقيق ميداليةفريدة عثمان
القاهرة - بوابة الوفد - أحمد الكيلاني:

توجهت فريدة عثمان لاعبة المنتخب الوطني الأول، بفضية بطولة سانتا كلارا المقامة بولاية كاليفورنيا الأمريكية، خلال الفترة من 18 يونيو إلى 21 يونيو الجاري، والمؤهلة لبطولة العالم فى روسيا وايضا لأوليمبياد ريو دي چانيرو بالبرازيل 2016. كما حصلت «فريدة» على الفضية عقب حصولها على المركز الثاني في سباق 100 متر فراشة، فى زمن 59.05 ثانية، لتضمن الظهور في نهائيات بطولة العالم كازان في روسيا.

تمكنت السباحة فريدة عثمان الملقبة بـ «السمكة الذهبية»، من كسر حاجز الـ ٢٥ ثانية فى سباق ٥٠ متر حرة، فحصلت على رقم٢٤٫٩٢ ثانية، وحققت المركز الخامس فى منافسات 50 متر حرة، وأتاح لها هذا الرقم فرصة التأهل فى نهائيات دورة الألعاب الصيفية لريو دى چانيرو، حيث الرقم المؤهل هو ٢٥٫٢٨ ثانية.

وفي نفس السياق، تخضع اللاعبة المصرية، للتدريب فى ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة، حيث تبدأ في الإعداد حاليا لبطولة العالم للسباحة التى ستقام فى مدينة كازان الروسية

فى أغسطس المقبل.

من جانبها، قالت فريدة عثمان لاعبة المنتخب الوطنى الأول، انها سعيدة جدا بهذا الانجاز المصري، والتى يعد محطة مهمة في مسيرتها الرياضية. وأعربت عن سعادتها الكبيرة بتأهلها رسميا لأوليمبياد البرازيل عقب تحطيمها الحد الأدنى A التأهيلي، في سباق 50 متر حرة، ببطولة سانتا كلارا المقامة فى أمريكا.

وأشارت لاعبة نادى الجزيرة للسباحة، إلى أنها تسعى بكل قوة في المرحلة المقبلة لتجهيز نفسها والاستعداد لدورة الألعاب الأولمبية القادمة، التى تعتبر شرفا كبيرا لأى لاعبة. وأوضحت أن أحلامها لم تتوقف عن التأهل، ولكن مازال لديها المزيد، بتحقيق ميدالية أوليمبية فى البرازيل». مؤكدة انها ستبذل كل ما لديها من جهد من أجل أن تحقق هذا الهدف المنشود. واضافت قائلة: «أدعو الجميع للوقوف بجانب اللاعبين المصريين، لتحقيق إنجاز كبير آخر خلال

ريو دى چانيرو العام المقبل».

ويشارك الاتحاد المصري للسباحة فى البطولة بأربعة لاعبين هم: مازن ويوسف القماش ويوسف محمود وفريدة عثمان. وتأهل سبعة لاعبين مصريين لنهائيات دورة الألعاب الأوليمبية المقررة إقامتها صيف 2016 بمدينة ريو دى چانيرو بالبرازيل، وهم: عزمى محيلبة وشيماء عبداللطيف حشاد في «الرماية». كما تأهل إيهاب عبدالرحمن فى «ألعاب قوى». كذا مروان القماش وأحمد أكرم، بجانب فريدة عثمان فى «السباحة». ورمضان درويش فى «الجودو».

وجاء تأهل هؤلاء اللاعبين عن طريق البطولات العالمية والدولية، خاصة انهم لقوا دعما كبيرا من الدولة المصرية متمثلة فى وزارة الرياضة، التى دعمت جميع الاتحادات الرياضية من أجل تحقيق المزيد من الميداليات الأوليمبية، حتى تتناسب مع مكانة مصر الرياضية على المستوى العربى والافريقى والإقليمي والدولي.

بدأت فريدة عثمان حياتها الرياضية بممارسة الباليه المائي، إلا أنها تركته واتجهت للسباحة لتحقيق حلمها بالمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية. وشاركت من قبل في الدورة العربية واقتنصت 7 ميداليات. كما حصلت على الميدالية الذهبية في بطولة العالم لسباق 50 م فراشة. وتعتبر «فريدة» ان السباحة الأمريكية «ناتالي هوجلين» قدوتها، وهي التي أحرزت الميدالية الذهبية في أولمبياد 2004 و2008، وهي بطلة عالمية في سباق 100 و200 متر ظهر.

أهم الاخبار