رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الزمالك‭ ‬فى‭ ‬مهمة‭ ‬صعبة‭ ‬أمام‭ ‬المقاولون العرب‭

رياضة

الثلاثاء, 23 يونيو 2015 11:56
الزمالك‭ ‬فى‭ ‬مهمة‭ ‬صعبة‭ ‬أمام‭ ‬المقاولون العرب‭الزمالك والمقاولون
القاهرة-بوابة الوفد - مصطفى جويلى

يدخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فى مواجهة صعبة جديدة أمام المقاولون العرب فى التاسعة والنصف مساء اليوم الثلاثاء بملعب بتروسبورت بالتجمع الخامس ضمن الجولة الـ36 لبطولة الدورى الممتاز.

المباراة تمثل أهمية كبيرة لأبناء الفانلة البيضاء الذين يقاتلون من أجل حسم درع الدورى مبكرا لصالحهم بعد أن غاب عن ميت عقبة لمدة 11 عاما والفوز بالثلاث نقاط هو الهدف الأساسى للجهاز الفنى واللاعبين حيث سيقرب الفريق من تحقيق الحلم وسيتبقى للفريق الفوز فى ثلاث مباريات أخرى من ستة لقاءات ليتوج رسميا بالدرع.

حرص البرتغالي فيريرا المدير الفنى على الاجتماع باللاعبين ومطالبتهم بعدم الاستهتار واللعب بجدية وعدم اضاعة الفرص السهلة كما حدث فى لقاء بتروجيت الذي أضاع فيه اللاعبون بسبب الدلع والغرور أهدافا بالجملة كانت كفيلة بالفوز مستريحا وتوسيع الفارق الى 11 نقطة مع

الأهلى المنافس التقليدي.

وركز المدير الفنى على تصحيح أخطاء لقاء بتروجيت خاصة فى الجانب الدفاعي واللعب بأنانية مفرطة واضاعة الفرص السهلة، مشددا علي ضرورة عدم ترك مساحات خالية بين الوسط والدفاع نظرا للسرعة التى يتميز بها لاعبو المقاولون الذين يجيدون الهجمات المرتدة السريعة.

مؤكدا أهمية اللقاء وأنه لا يوجد مواجهة سهلة وأخرى صعبة وأن الذي يرغب فى الفوز ببطولة عليه أن يبذل المزيد من الجهد والعرق داخل المستطيل الأخضر وحسم اللقاء مبكرا.

ويأمل فيريرا فى استعادة الانتصارات حتى يقترب أكثر من درع الدورى الممتاز ويحقق انجازا مع الزمالك بعد أن وافق على تمديد عقده لمدة شهر لحين انتهاء البطولة المحلية.  ويتوقع ان يلعب الزمالك بخطة هجومية

لن تختلف كثيرا عن الطريقة التى لعب بها امام بتروجت فى المواجهة الماضية حيث من المتوقع أن يدفع بأيمن حفني من بداية اللقاء والاعتماد بشكل أكبر على القادمين من الخلف مع انطلاقات حازم إمام من اليمين وحمادة طلبة من الشمال وحفني من العمق كما يتوقع أن يجرى تغييرا باللعب برأسى حربة باسم مرسى وخالد قمر.

ويتوقع أن يلعب الزمالك بتشكيل مكون من أحمد الشناوي لحراسة المرمى على جبر ومحمد كوفى كظهيري وسط حازم إمام ناحية اليمين وحمادة طلبة ناحية الشمال إبراهيم صلاح وأحمد توفيق وعمر جابر فى الوسط وأيمن حفني خلف المهاجمين باسم مرسى وخالد قمر. الزمالك يحتل المركز الأول برصيد 74 نقطة.

أما فريق المقاولون العرب فإن معنويات لاعبيه قد ارتفعت بعد الفوز برباعية على دمنهور فى الجولة الأخيرة وابتعاد الفريق تحت قيادة مديره الفنى المعلم حسن شحاتة عن دائرة الخطر بعد ان صعد الى المركز السابع برصيد 49 نقطة من 35 مباراة.

ويسعى المعلم حسن شحاتة الى الثأر من خسارة الفريق من الزمالك فى الدور الأول.

أهم الاخبار